بالفيديو .. العاشر يتحول إلى حى خاص بالسودانيين.. أبناء الخرطوم: لا نشعر بالغربة فى مصر

الخميس، 25 أغسطس 2016 07:39 م
بالفيديو .. العاشر يتحول إلى حى خاص بالسودانيين.. أبناء الخرطوم: لا نشعر بالغربة فى مصر السودانيين فى مصر.
كتب مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين حروب داخلية وسوء أحوال اجتماعية وأمل فى الحصول على خدمة تعليمية مميزة، أتى عدد من الاشقاء السودانيين إلى مصر، باحثين عن تلك الآمال والطموحات التى لم تتخطى حاجز العيش فى سلام و الحياة الكريمة.

يقول أمين حميد أحد ابناء الجالية السودانية بمصر ، أنه اتى إلى مصر منذ قرابة ال 12 عام أملا فى العيش الآمن، بعد دخول بلادة فى العديد من الصراعات والنزاعات الداخلى بين أبناء الشعب الواحد، وأضاف "الايجار والسكن فى مصر غالى ، وإحنا مجرو حيين و جيين من حرب والمفروض يكون فى تسهيل لينا، وغير قادرين على تحمل كل تلك التكاليف"

وأوضح أمين أنه يتمنى تدخل الحكومة المصرية لتسهيل اقامتهم وعملهم بمصر، خاصة وأنهم يعانون من عدم الاستقرار فى العمل لكثير من الاعتبارات ، قائلا "المفروض مفوضات ألاجئين تشوف شغلها، وذى مبنشتغل بنصرف وحيانا مش بنلاقى شغل "

وأكد على ذلك يوسف الذى اوضح انه يعيش فى مصر منذ قرابة ال 6 سنوات ، قائلا " مبحسش انا فى مصر انى بعيد عن بلدى ، وظروف الحياة جعلتنى اكثر اهتمام بالعمل عن التعليم ، وتمكنت من تكوين صداقات كبيرة مع عدد من المصريين خلال تلك الفترة " .

أما عز الدين الذى قال أنه يقيم فى مصر منذ قرابة ال 17 عام ، أوضح أنه ترك السودان نظرا لضعف جودة التعليم بها ، قائلا " رحلت عن السودان لان التعليم ضعيف فيها ، ونأمل فى السفر الى الخارج لتكوين خبرات كبيرة وواسعة ، تمكننا من بناء بلدنا السودان مرة اخرى " .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

كان مفروض نبقى دوله واحده

لو كانت مصر و السودان دوله واحده و ماكانش فيه فساد كنا ممكن نبقى أقوى دولة فى العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

خدمة تعليمية متميزة ؟؟

كيف والتعليم في السودان افضل من مصر بمراحل ولا يقارن اساسا ؟؟ كيف الحصول على خدمة تعليمية متميزة وابناء مناطق الحروب في السودان لديهم مميزات يتحصلون عليها من سكن ونسبة دخول خاصة ومصاريف شخصية .. بل ان لديهم مقاعدهم التي لا ينافسهم فيها احد .. من الممكن ان اتقبل كذب الاعلام المصري الا في مسألة التعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة