بالصور.. النائب كمال أحمد: غياب المجالس المحلية حوّل أعضاء البرلمان لـ"شيوخ حارة"

الخميس، 25 أغسطس 2016 01:10 م
بالصور.. النائب كمال أحمد: غياب المجالس المحلية حوّل أعضاء البرلمان لـ"شيوخ حارة" كمال أحمد، عضو مجلس النواب
الإسكندرية - هناء أبو العز - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة الجمرك، إن القاعدة الأساسية للبناء المؤسسى هى الإدارة المحلية، التى تمثل أولى قواعد بناء الديمقراطية، آملاً أن يكون الهرم التنفيذى بالمحافظات بالانتخاب كله حتى يدرك المحافظ أن مصدر تعيينه ورفضه هم المواطنون الذى يجب وضعهم فى الاعتبار.


النائب كمال أحمد: غياب المجالس المحلية حوّل... by youm7

وأوضح نائب الجمرك، فى ندوة بعنوان "دور البرلمان فى المحليات"، والتى نظمها مركز النيل للإعلام، اليوم الخميس، الذى تديره عزة مصطفى، إن اختيار أعضاء المجالس المحلية ضرورى، لمعاونة النواب الذى تحولوا إلى "شيوخ حارة" بعد تضارب المفاهيم لدى المواطنين.

 

وأكد كمال أحمد أن قانون المجالس المحلية، يحتوى الكثير من السلبيات التى تصل إلى حالة من عدم الدستورية، خاصة وأن القوائم فيها 75 % والمستقلين 25% بما يؤكد وجود عدم تكافئ، مطالباً بضرورة الانتظار قليلاً قبل إصدار القانون وعدم قصره على البرلمان أو الجانب القانونى، ولابد من عرضه على الشباب والأحزاب والمختصين وأصحاب الشأن، وطرحه للمناقشة العامة حتى نخرج بوثيقة مقبولة طبقاً للظروف وليست أبدية.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك إقبال كثيف على الدخول فى انتخابات المجالس المحلية، مطالباً بضرورة التروى والعمل مع الناس حتى لا يتحول الجميع إلى جنرالات دون عساكر، مشيراً إلى إن الدول المتحضرة هى الدول التى تعتمد فى إدارتها على مؤسسات أكثر من الأفراد والإدارة المحلية، وأصبحت مؤسسة فى مصر لها سلطة شعبية خاصة تميزها ويرغب الجميع أن يكون فيها.

 

وشدد النائب عن دائرة الجمرك، على ضرورة الفصل بين البرلمان والمجلس المحلى، حتى يعود البرلمانى إلى دوره الحقيقى المتمثل فى التشريع والرقابة، و يكون هناك فرصة للشباب للتعرف على مشكلات الأهالى وحلها، وتدريبهم لأن يصبحوا كوادر قيادية بعد سنوات قليلة من الخبرة.

 


سمير صديق رئيس جمعية فلسفة الحياة بالإسكندرية

النائب كمال أحمد عضو مجلس الشعب

عزة مصطفى مدير مركز النيل للأعلام

المنصة

الحضور

جانب من الحضور

جانب آخر من الحضور

 


النائب كمال أحمد عضو مجلس الشعب
سمير صديق رئيس جمعية فلسفة الحياة بالإسكندرية

النائب كمال أحمد عضو مجلس الشعب

عزة مصطفى مدير مركز النيل للأعلام

المنصة

الحضور

جانب من الحضور

جانب آخر من الحضور

النائب كمال أحمد عضو مجلس الشعب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة