أهالى القناطر الخيرية يستغيثون من تحول ترعة الساحل لمقلب قمامة

الخميس، 25 أغسطس 2016 03:21 م
أهالى القناطر الخيرية يستغيثون من تحول ترعة الساحل لمقلب قمامة القمامة داخل ترعة الساحل بالقناطر الخيرية
القليوبية - محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت ترعة الساحل بالقناطر الخيرية التابعة لمحافظة القليوبية إلى مقلب قمامة وتمتلئ بالحيوانات النافقة ما يعد كارثة صحية وبيئية تهدد حياة الأهالى بقرى "الخرقانية والأخميين وشلقان"، مما أصاب العديد من المواطنين بالأمراض بسبب انتشار الحشرات والروائح الكريهة التى تنبعث من الترعة التى كانت تروى العديد من الأراضى الزراعية التى تحولت إلى أراض بور بسبب جفاف مياه الترعة وانسدادها.

  

وقال عدد من الأهالى إن انسداد الترعة أثر بشكل كبيرعلى جودة مئات الأفدنة بعد حرمانها من وصول "المياه البحارى" إليها، وجعلها تعتمد على المياه الارتوازية فضلا عن تحولها لمقلب قمامة، ما ساهم فى انتشار التلوث البيئى.

 

وأوضح عبد الحكيم القاضى رئيس مدينة القناطر الخيرية أنه تم البدء بالفعل فى رفع المخلفات وتنظيف المجرى المائى للترعة بالتنسيق مع وزارة الرى، حيث أُرسلت سيارات لنقل المخلفات حتى لا يتم إلقاؤها بالطريق، مؤكدا أنه سيجرى تنظيم حملة مكبرة لتنظيف أكبر مساحة ممكنة من الترعة.

 

ومن جانبه قال النائب عادل عامر عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية إنه تقدم بطلب لوزير الرى لتغطية الترعة داخل الكتلة السكانية، وجاء رد الطلب بالفعل بمخاطبة محافظة القليوبية لتدبير الإمكانيات المالية اللازمة للبدء فى عمل التغطية للترعة بتكلفة 8 ملايين و500 ألف جنيه.

 

وطالب أهالى القناطر الخيرية المسئولين سرعة رفع المخلفات وتنظيف الترعة وإنقاذهم من تلك الكارثة التى تهدد حياتهم وأطفالهم، ويناشدون الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية اعتماد التدابير المالية اللازمة لتغطية الترعة.

 


القمامة داخل ترعة الساحل بالقناطر الخيرية

ترعة الساحل التى تروى أراضى المواطنين تحولت لمقالب قمامة

حيوانات نافقة وقمامة داخل ترعة الساحل

جانب من إهمال المسئولين فى تغطية ترعة الساحل

الأهالى يشتكون بسبب جفاف أراضيهم

الطلب المقدم من النائب عادل عامر لوزير الرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة