4 أزمات تواجه الدورى الجديد قبل انطلاقه.. الملاعب أزمة مستمرة والأهلى يهدد ويتمسك باللعب فى القاهرة.. إرسال المواعيد للداخلية لمنع التأجيلات.. توقفات المنتخب وكأس العالم للأندية آفة.. والجماهير صداع

الخميس، 25 أغسطس 2016 03:00 ص
4 أزمات تواجه الدورى الجديد قبل انطلاقه.. الملاعب أزمة مستمرة والأهلى يهدد ويتمسك باللعب فى القاهرة.. إرسال المواعيد للداخلية لمنع التأجيلات.. توقفات المنتخب وكأس العالم للأندية آفة.. والجماهير صداع قرعة الدورى الممتاز
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اتحاد الكرة عن انطلاق بطولة الدورى الممتاز يوم 15 سبتمبر المقبل ولكن لم يتم الكشف عن المواعيد النهائية ولا الملاعب التى تستضيف المباريات إلى جانب الأزمات التى تصاحب البطولة حول عودة الجماهير من عدمه ومن أبرز هذه المشاكل:
 

1-الملاعب أزمة مستمرة

 
ما زالت أزمة الملاعب آفة تهدد بطولة الدورى الممتاز وكأس مصر بسبب عدم استقرار الأندية على الملاعب حيث فشل معظم الأندية فى الحصول على الموافقة الأمنية من مديريات الأمن التابعين لها مما دفع اتحاد الكرة لتولى ملف إنهاء أزمات الملاعب وتحديد ملعب كل فريق، إلى جانب تهديد الأهلى بعدم اللعب والتمسك بإقامة مبارياته باستاد القاهرة.
 

2-إرسال المواعيد للداخلية منعاً للتأجيل

 
ينتظر مسئولو اتحاد الكرة انتهاء لجنة المسابقات من إعداد جدول مباريات الدورى الجديد لموسم 2016 – 2017، من أجل إرساله إلى وزارة الداخلية والأمانة العامة للقوات المسلحة واعتماد الملاعب التى تستضيف مباريات الفرق دون أى تعديلات، حيث يطلب مسئولو الجبلاية من وزارة الداخلية والقوات المسلحة الموافقة على جدول مباريات الدورى كما هو أو إجراء تعديلات قبل إرساله للأندية، وبعدها يتم إخطار الأندية بالجدول الرسمى مرة واحدة دون تعديلات خلال انطلاق المسابقة حتى لا يتكرر سيناريو الموسم المنقضى بتأجيل وترحيل المباريات بناء على تعليمات الأمن مما تسبب فى تأخر انتهاء البطولة.
 

3- توقفات المنتخب وكأس العالم للأندية

 
أطلق اتحاد الكرة لقب "موسم المنتخب" على الدورى الجديد بسبب كثرة التوقفات الخاصة بالفراعنة الذى يخوض مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ثم بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون والتوقف قبل البطولة بشهر للمعسكر ثم المشاركة فى البطولة المقرر لها 15 يناير. مما يتسبب فى تأخر بطولة الدورى.
 

4- عودة الجماهير صداع

 
يترقب الجميع قرار عودة الجماهير للدورى الممتاز من عدمه وإن كانت المؤشرات الأولية تؤكد عودة الجماهير مع بداية الدور الثانى للدورى لحين الانتهاء من قانون شغب الملاعب واعتماد قانون الرياضة الجديد إلى جانب تخوف المسئولين من إصدار قرار بعودة الجماهير مع بداية الدورى والخوف من حدوث أزمة أو مشكلة تتسبب فى توقف المسابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة