وزارتا التعليم والداخلية الفرنسيتيان تنسقان لتأمين المدارس قبل بدء الدراسة

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 07:01 م
وزارتا التعليم والداخلية الفرنسيتيان تنسقان لتأمين المدارس قبل بدء الدراسة وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الداخلية الفرنسى وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف اليوم الاربعاء انه بعد إلعاء القبض على 7 إرهابيين واكتشاف عمليات إرهابية كانت فى طريقها للتنفيذ على أراضى الجمهورية، انه سيتم إتخاذ العديد من الإجراءات الامنية المرتفعة ، وخاصة لإقتراب موسم الدراسة، وخوفا من تعرض ابناء الوطن لأى عملية خسيسة تنال من اوراحهم.

ووفقاً لموقع وزارة الداخلية الفرنسية، أن فرنسا ستنشر نحو ثلاثة آلاف من قوات الاحتياط وستدرب سلطات المدارس وتكثف تدريبات مكافحة الإرهاب تحسبا لوقوع هجوم وذلك قبل أسبوع من بداية العام الدراسى الجديد، كما انه تم التنسيق مع وزارة التعليم.

وقال، ان تأمين ارواح الطلبة والمعلمين اولوية مطلقة بالنسبة إلينا، وسوف نتخذ كل الاجراءات لضمان المناخ الآمن لجميع المنظومة التعليمية.

ومن ناحيتها قالت وزيرة التعليم الفرنسية نجاة فالو بلقاسم خلال مؤتمر صحفى مشترك فى باريس مع وزير الداخلية برنار كازنوف "الخطر شديد وحقيقى... الأمر لا يتعلق بالاستسلام للفزع أو الارتياب".

وذكر الوزيران أن معظم الإجراءات الأمنية التى تم تطبيقها بعد هجوم 13 نوفمبر فى باريس مثل تنفيذ تدريبات لمكافحة الإرهاب فى المدارس ستزيد إلى ثلاثة بدلا من اثنين خلال العام الدراسى.


موقع وزارة الداخلية الفرنسية
 

موقع وزارة التعليم الفرنسى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة