نائب ينفعل بلجنة الزراعة: الأسعار نار.. وهشام الشعينى: صلى على النبى

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 12:26 م
نائب ينفعل بلجنة الزراعة: الأسعار نار.. وهشام الشعينى: صلى على النبى هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن عبد الله، عضو مجلس النواب، إن حجم التعدى على الأراضى الزراعية زاد عن 68 ألف فدان، كما أعلنت وزارة الزراعة فى الدراسة الأخيرة لها، وأن هذا الرقم قليل جدًا لأن الوزارة فى دراستها اعتمدت على حصر المبنى القائم فقط وليس المساحات المحيطة بالمبانى.

 

وتابع عبد الله خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة لمناقشة اقتراح بمشروع قانون بشأن التصالح فى مخالفات البناء على الأراضى الزراعية بتعديل بعض مواد القانون رقم 53 لسنة 1966 بشأن إصدار قانون الزراعية، بأن الفترة الماضية شهدت العديد من التعديات على الأراضى الزراعية، وأن هذه الأراضى بعد إزالة المبانى من فوقها لن تصلح مرة آخرى للزراعة، وهذا كارثة كبرى حيث يتم تشريد المواطن الذى لم توفر له الدولة مسكن وفى نفس الوقت تم تأكل الأراضى الزراعية.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى إن الحكومة قامت بتقديم دعم مليار جنيه لوزارة البيئة من أجل إعادة استصلاح هذه الأراضى الزراعية مرة أخرى، وقال منفعلًا: "المواطن هيلاحق على أيه ولا أيه بالظبط.. مفيش صحة الناس بتموت.. ولا تعليم كويس ولا مسكن والأسعار بقت نار وفوق كل ده الشرطة بتلاحقهم علشان بنى بيت يعيش فيه هو وعياله" وهنا تدخل هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة ورئيس الاجتماع قائلًا: "صلى على النبى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة