محافظ أسيوط يفتتح فرعا لمؤسسة الكبد ويطلق مبادرة "أسيوط بلا فيروس سى"

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 09:40 م
محافظ أسيوط يفتتح فرعا لمؤسسة الكبد ويطلق مبادرة "أسيوط بلا فيروس سى" افتتاح مؤسسة الكبد المصري
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، مبادرة "أسيوط بلا فيروس سى " استكمالا للجهود التى تبذلها الدولة للقضاء على الفيروس بمختلف محافظات الجمهورية، جاء ذلك خلال افتتاحه فرع مؤسسة الكبد المصرى بالمحافظة اليوم.
 
 
وحضر الافتتاح الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، والدكتور مصطفى الشرقاوى عميد معهد جنوب مصر للأورام، والدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد جمال الدين نقيب أطباء أسيوط، ومدحت القاضى رئيس حى غرب، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية .
 
 
وقال محافظ أسيوط، إن هناك تكليفات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالقضاء على "فيروس سى" من خلال منظومة صحية تحقق لمصر القضاء على الأمراض الوبائية، موضحاً أن مشروع القضاء على "فيروس سى" يهدف إلى خفض معدلات الإصابة بالفيروس فى عام 2018 إلى المعدلات العالمية التى تستقر عند 2%، وذلك من خلال نشر الوعى وتعليمات الوقاية والكشف المبكر عن الإصابة ووضع استراتيجية فعالة للعلاج بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية.
 
 
وتفقد المحافظ ومرافقوه – خلال الاحتفال - أقسام المركز من عيادات ومعامل ووحدات التحاليل الكيميائية والهيماتولوجى، واقسام الاشعة المختلفة .
 
 
وأشاد الدسوقى، بامكانيات المركز من أجهزة حديثة ومعامل متطورة، تقدم خدماتها بالمجان لمختلف مرضى الصعيد  غير القادرين، بالتنسيق مع التأمين الصحى ووزارة الصحة، بالإضافة الى الجهد المبذول من قبل مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الأهلى، لمحاربة فيروس سى والقضاء عليه نهائيا .
 
ومن جانبه، أكد الدكتور جمال شيحة – خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش الافتتاح – البدء فى استهداف فحص كامل لـ 4.5 مليون مواطن بالمجان، خاصة وأن افتتاح فرع المؤسسة الجديد بأسيوط، يأتى ضمن خطوات المؤسسة الجادة لتنفيذ استراتيجيتها فى الوصول لمرضى الكبد فى إنحاء الجمهورية، وبخاصة فى مناطق وسط الصعيد وتقديم الخدمات الطبية الأفضل عالميا لهم، وتقديم الخدمة بالمجان لغير القادرين ودعم خطط الدولة، فى القضاء نهائيا على الفيروسات الكبدية.
 
 
وأشار إلى أن الفرع الجديد يقدم عددا من الخدمات الطبية، منها فحص مرضى الكبد وعمل التحاليل الطبية لهم، وتحديد نسبة التليف بالفيبروسكان والفحص بالموجات فوق الصوتية، والكشف المبكر عن الإصابة بالفيروسات الكبدية ومضاعافات الإصابة بها، وأورام الكبد والوقاية، والتطعيم ضد الفيروسات الكبدية، وعلاج الالتهاب الكبدى الفيروسى المزمن والمتابعة المستمرة.
 
 
ومن جانبه قال الدكتور أحمد حلمى، مدير فرع مؤسسة الكبد المصرى بأسيوط، إن الفرع سيطلق حملات التثقيف الصحى والكشف المبكر عن الأمراض، وعن التليف وعن الفيروسات، لافتا إلى أنه من المأمول أن يحتوى الفرع فى القريب العاجل على وحدة مناظير الجهاز الهضمى، للكشف المبكر عن الدوالى وعلاجها ووحدة الأشعة التداخلية لعلاج أورام الكبد .
 
 
وفى نهاية الاحتفال أهدى محافظ أسيوط، درع المحافظة للدكتور جمال شيحة، لدوره البارز ودور المؤسسة فى محاربة فيروس سى، والتوسع فى فروع المؤسسة بمختلف محافظات الجمهورية.

افتتاح مؤسسة الكبد المصرى

محافظ أسيوط أثناء افتتاح المؤسسة

محافظ أسيوط يطلق مبادرة "أسيوط بدون فيروس سي"

وكيل وزارة الصحة ومحافظ أسيوط أثناء الافتتاح

جانب من الافتتاح

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة