للمرة الخامسة فى تاريخه.. الأهلى يودع الـ"كان" من دور الثمانية.. الزمالك يستغل سقوط "المارد" ويتوج بلقب 2002.. ونظام البطولة يقصى الأحمر في 99 و2000

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 08:24 م
للمرة الخامسة فى تاريخه.. الأهلى يودع الـ"كان" من دور الثمانية.. الزمالك يستغل سقوط "المارد" ويتوج بلقب 2002.. ونظام البطولة يقصى الأحمر  في 99 و2000 الاهلى
كتب أحمد مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى الأهلي مشاركته في دوري الأبطال الأفريقي فى نسخته الحالية 2015/2016 ، اليوم الأربعاء بعدما التعادل مع فريق أسيك الإيفواري 0/0 ، ليخرج الأحمر من دور المجموعات "صفر اليدين"، في المركز الثالث بالمجموعة خلف الوداد المغربي وزيسكو الزامبي.
 
 
توديع البطولة فى نسختها الحالية لم يكن المرة الأولى التي يخفق فيها الأهلي في المنافسة على لقب البطولة الأغلي لدى جماهيره من دور الثمانية، حيث سبق للأهلي الخروج من دور الثمانية بعد تعديل نظام البطولة عام 1997، 4 مرات من قبل، لتكون هذه المرة هي الخامسة.
 
 
"اليوم السابع" يرصد في السطور التالية تاريخ سقوط الأهلي من دور الثمانية في البطولة الأفريقية:
 
 

موسم 99

 
خرج الأهلي من دور الثمانية بعدما جمع 10 نقاط من 3 انتصارات، فرغم أن الأهلي بدأ مباريات المجموعة منتصرا خارج الديار علي فريق شوتنج ستارز النيجيري في لاجوس 3/2، وهو النصر الوحيد للفريق خارج ملعبه في المسابقات الأفريقية طوال الموسم، لكن الفريق سقط في المباراة الثانية أمام الرجاء البيضاوي المغربي في قلب القاهرة بهدف نظيف.
 
 
ورغم تحسن نتائج الأهلي الأفريقية وفوزه على هارتس أوف أوك الغاني وشوتنج ستارز في القاهرة وتعادله 1/1 مع الرجاء في الدار البيضاء، فإن الأهلي دفع ثمناً غالياً لهزيمته في القاهرة، حيث حل ثانيا في المجموعة.
 
 
يذكر أن البطولة كانت تعتمد أول المجموعة كصاعد للنهائي مباشرة في ذلك الحين.
 
 

موسم 2000

 
خرج الأهلي من دور المجموعات للبطولة الأغلي في إفريقيا بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة بعد هارتس أوف أوك وبعده لوبي استارز وجان دارك.
 
 
أيضا كان الأول فقط يصعد للنهائي مباشرة.
 
 

موسم 2002

 
خرج الأهلي من دور المجموعات للبطولة بعدما تزيل المجموعة خلف الرجاء ومازيمبي وجان دارك بـ5 نقاط فقط.
 
 
وفي هذه البطولة كان الزمالك في المجموعة الثانية من هذا الدور وتمكن من الصعود لنصف النهائي ليفوز بالبطولة في النهائي أمام الرجاء المغربي.
 
 

موسم 2010/2011

 
خرج الأهلي من دور المجموعات بعدما حل في المركز الثالث بفارق الأهداف عن فريق الوداد المغربي الذي جمع 7 نقاط، فيما صعد الترجي التونسي كأول المجموعة بعشر نقاط، وكان مولودية الجزائر في ذيل المجموعة بأربع نقاط.
 
 

موسم 2015/2016

جاء الموسم الحالي ليكون صدمة للفريق الأحمر صاحب الرقم القياسي في الحصول علي لقلب البطولة الأغلي في القارة، ليخرج الأهلي من دور المجموعات في المركز الثالث خلف الوداد المغربي وزيسكو الزامبي، فيما سيكون أسيك الايفواري في المركز الرابع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده خليل

النادى الاهلى

للاسف خرج الاهلى من البطولة بسبب الاخطاء التدريبية وعدم فكر من مارتن يول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة