فى أول ظهور له بعد الأولمبياد..إسلام الشهابى لـ" خالد صلاح": رفض مصافحة الإسرائيليين فى الجودو موقف ثابت.. وتفاعل الجمهور كان وسيلة ضغط والناس حولت المباراة لحرب.. ويؤكد: لست إخوانيًا ولا أنتمى لحزب

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 01:47 ص
فى أول ظهور له بعد الأولمبياد..إسلام الشهابى لـ" خالد صلاح": رفض مصافحة الإسرائيليين فى الجودو موقف ثابت.. وتفاعل الجمهور كان وسيلة ضغط والناس حولت المباراة لحرب.. ويؤكد: لست إخوانيًا ولا أنتمى لحزب اسلام الشهابى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول ظهور تليفزيونى له، اعتذر إسلام الشهابى، لاعب الجودو المصرى بأولمبياد ريو دى جانيرو، لجماهيره بسبب الخسارة التى تلقاها من اللاعب الإسرائيلى فى "أولمبياد ريو"، وعدم تحقيق حلم الجمهور الذى كان يطمح فيه، فيما وجه له الشكر على دعمه له قبل المباراة.
 
 

لم أقابل إسرائيلى من قبل

 
وقال إسلام الشهابى، إنه يقابل هذا اللاعب الإسرائيلى منذ 5 سنوات فى معسكرات وبطولات دولية، ولم يحدث مرة أن صافحه قط، أو المقابلة فى مباراة أمام بعضهما البعض فى أى تمرين، مشيرًا إلى أنه لم يقابل إسرائيليًا فى أى مباراة له فى حياته الرياضية، مضيفًا "لكن زمايلى لعبوا إسرائيليين، ولم يحدث أى سلام بينهم، وهذا موقف ثابت نأخذه جميعًا".
 
 

مصافحة الخصم ليست فى قانون الجودو

 
وأضاف الشهابى، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن المصافحة للخصم ليس فى قانون الجودو، ولكن هناك تحية اللعبة العادية يتم القيام بها وهو فعل ذلك، مضيفًا "سواء أنا سلمت أو ما سلمتش كان هيوجه ليا انتقاد، واللاعب الإسرائيلى تعمد أن يظهر بهذا المشهد لكسب التعاطف".
 
 

توترى كان بسبب الجمهور

 
وأوضح لاعب الجودو المصرى، أن أسباب توتره أمام اللاعب الإسرائيلى لم تكن بسبب الميديا، ولكن بسبب آمال الجمهور الذى كان يطمح فى الفوز.
 
 

مش عارف هلعب فى الاوليمبياد تانى ولا لأ

 
واستكمل: "مش عارف هلعب فى الاوليمبياد تانى ولا لأ، وأنا عاوز أوضح نقطة، إن التحية عندنا قبل الماتش وبعده، واللى بيحصل فى النص ود وصداقة وممكن يحصل سلام وحضن، وافرض هو عمل معايا حاجة من الحاجات دية، كان هيبقى شكلنا إيه قدام العرب، وهو مد إيده وأنا رفضت، طب هو رفع إيده ليه؟ لأن هو بياخد لقطة".
 
 

أنا رفضت أسلم علشان بكره الإرهاب

 
وأكد أنه متعاطف جدا مع الشعب الفلسطينى، ونتيجة ذلك لم يصافح اللاعب الإسرائيلى، مضيفًا "وصديقى الفرنسى سألنى على عدم السلام، فقلتله أنا مش إرهابى علشان رفضت أسلم، أنا رفضت أسلم علشان بكره الإرهاب".
 
 

القرعة ظهرت قبل المباراة بثمانية أيام

 
وأكد لاعب الجودو المصرى بأوليمبياد ريو دى جانيرو، أنه ليس لاعب مبتدئ لكنه يمثل مصر منذ 12 عامًا، وأصيب بالرباط الصليبى 3 مرات من قبل، مشيرا إلى أن القرعة التى جعلته يواجه اللاعب الإسرائيلى ظهرت قبل المباراة بثمانية أيام".
 
 

رايح ألعب أولمبياد وفجأة لقيت نفسى قائد الأمة

 
وأوضح الشهابى:""رايح ألعب أولمبياد لكن فجأة لقيت نفسى قائد الأمة، والكل كان عاوزنى أكسب اللاعب الإسرائيلى وهذا سبب توترى رغم إنى كنت متحفز جدا، بس للأسف تفاعل الجمهور كان وسيلة ضغط مش تشجيع، والناس قلبتها حرب".
 
 

ضغط الجمهور وتحويله المباراة إلى معركة أصابنى بضغط نفسى

 
وأضاف لاعب الجودو، أنه قبل خوض المباراة أمام اللاعب الإسرائيلى كان متحفز جدا للفوز، لكن ضغط الجمهور عليه وتحويله المباراة إلى معركة، أصابه بضغط نفسى شديد للغاية، ما جعله يتحدث إلى دكتور التأهيل النفسى الخاص به فى مصر عن طريق الهاتف، والذى طلب منه أن يبتعد عن تلك الضغوط تماما قبل المباراة.
 
 

ليلة المباراة كانت معنوياتى مرتفعة

 
وأكد إسلام الشهابى، أنه فى ليلة المباراة أمام اللاعب الإسرائيلى كانت معنوياته مرتفعة للغاية، وكان يعتقد أنه سيصل إلى نصف النهائى بعد الفوز عليه، وأصبح فى تلك الحالة إلى الصباح، مضيفًا "وبعد دخولنا الصالة، شاهدت كثيرا من الإسرائيليين بالداخل ينادون على لاعبهم وهذا كان وسيلة تشجع للاعبهم أمامى، وأنا بشكر الجمهور بتاعى إنه شجعنى بس للأسف أنا اضغطت جامد".
 
 

كنت أقدر أكسبه ومكنتش خايف منه لكن خوفى كان من الناس

 
وأشار إلى أن اعتقاد الكثير بأنه خسر أمام اللاعب الإسرائيلى 100 مقابل صفر، من الأشياء التى جعلته يضحك عليها، لأن خسر نقطة واحدة أمام لاعب الكيان الصهيونى، مضيفًا "أنا كنت أقدر أكسبه ومكنتش خايف منه، لكن خوفى كله كان من الناس، وزعلت جدا لما خسرت".
 
 

أنا زعلان جدا ومكنش نفسى أتحط فى موقف معرفش أتعامل معاه

 
و علق إسلام الشهابى، لاعب الجودو المصرى بأوليمبياد ريو دى جانيرو، على خسارته من اللاعب الإسرائيلى، بقوله:"أنا زعلان جدا، ومكنش نفسى أتحط فى موقف معرفش أتعامل معاه".
 
 

الإسرائيليين خططوا لوضعى فى موقف محرج

 
 وكشف أن الإسرائيليين كانوا يخططون لوضعه فى موقف محرج فى الأوليمبياد، رغم أنه يعلمون أنه سيرفض مصافحة لاعبهم، فيما علق على بيان اللجنة الاوليمبية حول تصرفه بعدم المصافحة، قائلًا "ممكن عملوا كده علشان ميقعش عقوبات عليهم، ولا تعليق على موقف اللجنة وبيانهم".
 
 

قلت للجنة إنه ليس صديقى كى أسلم عليه

 
وأوضح لاعب الجودو المصرى، أنه تم التحقيق مع من قبل اللجنة الاوليمبية بشأن واقعة عدم مصافحة اللاعب الإسرائيلى، وقال لهم إنه ليس صديقه كى يسلم عليه بعد المباراة، مؤكدا أنه لا ينتمى إلى جماعة الإخوان أو أى حزب سياسى، قائلا:"أنا مسلم سنى بسيط جدا وسلفى يتبع قال الله وقال الرسول، وضد إراقة الدماء ومش هسلم على أحد إيده ملوثة بالدماء".
 
 

لو ملعبتش كان هيتقال عليا جبان

 
وتابع: "معرفتش أتحكم فى ثباتى الإنفعالى وزعلان، ولو ملعبتش كان هيتقال عليا جبان واتصرف عليا فلوس كتير، ولو سلمت كان هيتقال بيسلم على اللى إيده ملطخة بالدماء، ولو مسلمتش كنت هبقى متطرف! فكنت متحاصر من ساعة ما القرعة اتعملت".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أحمد حسام الشاذلى - بريطانيا

الصراع الغربى الإسرائيلى

متى سنعترف بأن الصراع العربى الإسرائيلى المزعوم هو صراع يهودى إسلامى وأنه إتخذ قضية فلسطين شماعه لذلك الصراع الدينى، حيث نرى حماس الإسلاميه تفعل كل شىء ضد مصر ولا تفعل اى إجراء ضد إسرائيل فى إطار ما يدعونه المقاومه. اليست أيدى حماس والإخوان المصريين ملوثه بدماء المصريين وذلك ردا على ذلك اللاعب الذى لا يود مصافحة أحدهم وعلى يديه دماء؟؟؟ متى سنعترف بفساد ذلك الصراع وتنتبه مصر لشئونها الداخليه وتعمل على تنقية الشعب المصرى من تلك الهلاوس.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمس قاهر الاخوان والسلفيين

انت فعلا موش اخواني

انت سلفي للنخاع ، وانت موش قلت موش هادلي باحاديث ولا تمللي كلامكم بيتغير،، وتصرفك لا ينم للرياضه باي شيء،، ياريت كانوا شطبوك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة