عمار على حسن: المصلحة تقتضى مرشحا عربيا واحدا لليونيسكو

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 07:00 ص
عمار على حسن: المصلحة تقتضى مرشحا عربيا واحدا لليونيسكو الروائى والمفكر السياسى عمار على حسن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الروائى والمفكر السياسى عمار على حسن إن صراع أربعة أشخاص من أربع دول عربية على منصب الأمين العام للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) أمر مخجل ومؤذى، لأنه سيؤدى إلى خسارة الجميع.
 
وأضاف عمار  فى تصريح خاص لـــ"اليوم السابع" ردا على  بيان اتحاد الكتاب العرب بضرورة وجود مرشح عربى واحد للمنصب "العقل والمصلحة تقتضى هذا، لأن صراع العرب على المنصب لن يؤدى إلى فقدهم إياه فحسب، بل خسارتهم احترام العالم، الذى إن كان يتعامل مع دول عربية مختلفة فى السياسة والاقتصاد فإنه يدرك أنها تنتمى إلى ثقافة أصلية واحدة تغذيها ثقافات فرعية لتوسعها وتعمقها وتزيد من مستوى الاعتراف العالمى بها".
 
وثمن عمار بيان الاتحاد لافتا إلى ضرورة الامتثال لمطلبه بمناقشة هذا الموضوع تحت مظلة جامعة الدول العربية قبل فوات الأوان، داعيا الأمين العام للجامعة إلى حوار حول هذه المسألة بعيدا عن أعين الإعلام وآذانه.
 
ورأى عمار أن بيان الاتحاد يريد أن يبعد الثقافة العربية عن مجال الصراع والتناحر الذى تشهده العلاقات السياسية البينية، وقال "كنا نؤمن دوما بأن الثقافة بوسعها أن تصلح ما أفسدته السياسية، لكن الساسة يجورون على الثقافة بإدخالها إلى حيز الصراع، مثلما نرى فى معركة الفوز بمنصب رئاسة اليونسكو".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

بتتخانقوا على إيه يا عرب؟

بصراحة .. ولا مرشح عربي ينفع لهذا المنصب

عدد الردود 0

بواسطة:

setelkolahmed20@gmail.com

ترشح اليونسكو ( مشيرة خطاب )

نرشح مشيرة خطاب لليونسكوا - لدواعى كثيرة ( خلقا وعلما وحيادية وخبرة سياسية بجانب الاقتصادية والعلمية وممارسة الحياة فى مجالات كثيرة فى حياتها العملية والله الموفق والمستعان يارب بالتوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة