عضو بـ"تعليم البرلمان": ناقشنا إنهاء أزمة المعلمين المغتربين بمطروح

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 07:00 ص
عضو بـ"تعليم البرلمان": ناقشنا إنهاء أزمة المعلمين المغتربين بمطروح النائب سليمان فضل
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، في تصريح خاص لـ " اليوم السابع"، إن لجنة التعليم بمجلس النواب، ناقشت أمس عودة المعلمين المغتربين بمطروح إلى محافظاتهم، ومشكلة عجز المعلمين بمطروح، حيث وعد وزير التربية والتعليم بحل هذه المشكلة نهائيا.

 

وأضاف "العميري"، أن الوزير أكد أنه اتصل بمحافظ مطروح وتوصل معه إلى تفاهم لطريقة الحل، وأن لديه 3 آلاف معلم احتياطى من مسابقة الـ 30 ألف، سيسعى من خلالهم لتسكين معلمين بدلا من الذين سيعودون لمحافظاتهم، على أن يكونوا من أبناء مطروح.

 

 وأكد أنه تمت مطالبة الوزير بحصة مطروح الفعلية من الـ 30 ألف معلم ليصبح الاجمالي 197 معلما وكذلك العمل على توفير فرص أخرى لسد العجز الذي بلغ 2885 معلما على مستوي مدارس المحافظة، وقد تم تحديد جلسة خاصة الأسبوع القادم.

 

كان اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، رفض نقل الـ 120 مدرسا الذين تم تعيينهم العام الماضى، بمحافظة مطروح ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم إلى محافظاتهم، فى الوقت الذي تعاني فيه مدارس المحافظة من عجز يقارب الـ 3000 معلم فى التخصصات المختلفة، وناقش ذلك مع وزير التربية والتعليم وطالبه بضرورة سد العجز وتوفير بديل قبل نقل المعلمين الذين ينطبق عليهم قرار الوزير بإعادة توزيعهم جغرافيا للحد من الاغتراب.


وشدد "أبو زيد"  فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على أنه لن يسمح بالإضرار بالعملية التعليمية وطلاب المدارس بالمحافظة، ولن يقبل بإغلاق مدراس إدارتى السلوم وسيوة التعليميتين بالموافقة على نقل المعلمين دون توفير بديل لهم لسد العجز.


وأكد محافظ مطروح، أنه ليس ضد مصلحة المعلمين أو رغبتهم فى العودة إلى محافظاتهم، لكنه ضد الإضرار بالعملية التعليمية ومصلحة الطلاب، وأنه مع المصلحة العليا والأهم وهى مصلحة وحق أبناء المحافظة فى الحصول على التعليم.

 

وأضاف بأنه سيوافق على نقل المعلمين عندما توفر وزارة التربية والتعليم بدلاء لهم لسد العجز بالمدارس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة