رفع 83 طن قمامة ومخلفات بمراكز مغاغة والعدوة بدير مواس فى المنيا

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 10:29 ص
رفع 83 طن قمامة ومخلفات بمراكز مغاغة والعدوة بدير مواس فى المنيا رفع قمامة - أرشيفية
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الوحدات المحلية لمركز ومدينة مغاغة والعدوة بالمنيا من رفع وإزالة 1330 طن من المخلفات منها 668طن مخلفات المبانى و582 طن قمامة من الشوارع الرئيسية بحى غرب مدينة مغاغة ومدخل قرية ملاطية فى الفترة من 15 وحتى 23 أغسطس الجارى، وذلك فى اطار استكمال المرحلة الثانية من مبادرة حلوة يا بلدى والتى تنفذها المحافظة حتى 10 سبتمبر القادم بالتعاون مع القوات المسلحة ودعم صندوق تحيا مصر .

وقال سيد حلمى رئيس مركز ومدينة مغاغة، ان المبادرة اسفرت عن غرس 170 شجرة ودهان بلدورات بطول 4300 م ودهان اسوار وتجميل ميادين بطول 1600 م ودهان 520 عامود انارة، وذلك باستخدام معدات الوحدة المحلية وبمشاركة 153 شاب وفتاة من ابناء المركز.

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة أعمال المبادرة حيث تم رفع 80 طن من المخلفات والقمامة على مستوى المركز ومدخل قرية الساوى وغرس 10 اشجار وتركيب بلاط لحديقة واقعة على بحر يوسف وتسوية موقع الموقف الجديد بالتربة الزلطية بعدد 11 نقلة ودهان بلدورات بطول 100م، وتطهير مصرف سلاقوس ودهان عدد من اعمدة الانارة .

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دير مواس بالمنيا من رفع وإزالة 70 طن من المخلفات والقمامة من الشوارع الرئيسية بالمدينة ومدخل قرية كفر خزام في يوم 23 أغسطس الجارى وذلك بمشاركة عدد من شباب المدينة وباستخدام معدات الوحدة المحلية.

وقال المهندس على مقبول رئيس مركز ومدينة دير مواس، إنه تم استكمال دهان السور الأسمنتي بعزب التل بطول 300م واستكمال دهان أعمدة الإنارة واستكمال دهان البلدورات بشارع الجمهورية بطول 100م.

ووجه المحافظ إدارة الرقابة والمتابعة للتقييم المستمر لأعمال الحملة مع التنسيق المستمر بين رؤساء الوحدات المحلية والموارد المائية والري في تطهير الترع والمصارف الواقعة بنطاق كل منهم والتى تمر داخل الكتلة السكنية ورفع كافة المخلفات التي تعوق نهر الطريق والتي تكون عاملاً أساسيا فى انتشار الأمراض والفيروسات وسببًا فى وقوع الحوادث.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة