جامعة الإسكندرية تؤكد ضرورة متابعة الطلاب المستجدين المصابين بفيروس سى

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 11:10 ص
جامعة الإسكندرية تؤكد ضرورة متابعة الطلاب المستجدين المصابين بفيروس سى جامعة الاسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور رشدى زهران رئيس الجامعة، على إجراء التحاليل الطبية اللازمة لفيروس سى مع الكشف الطبى لجميع الطلاب المستجدين مع عمل ملف صحى لكل طالب لمتابعة حالته الصحية وبدء علاج من تثبت إصابته بالفيـروس .

وشدد المجلس فى بيان اليوم على الكليات بضرورة الانتهاء من جميع إجراءات الصيانة للمنشآت والمعامل وقاعات الدراسة والمكتبات، وإزالة جميع المخلفات قبل بدء العام الجامعى مع التأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد بالكليات لاستقبال الطلاب ومشاركة القيادات الطلابية وأعضاء الجوالة وفرق الأنشطة فى استقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالكلية واقسامها وأنشطتها.

وطالب المجلس بتشجيع أعضاء هيئة التدريس على التعاقد مع منظومة الكتاب الجامعى ليستفيد من الدعم المتاح للكتب الجامعية أكبر شريحة ممكنة من الطلاب، وتشجيع الطلاب على المشاركة فى الأنشطة الجامعية من خلال إتاحة برامج انشطة فى مختلف المجالات بما يحقق تبادل الخبرات بينهم وإكسابهم مهارات التواصل التى تسهم فى تكوين الشخصية المتكاملة للشباب .

واستعرض المجلس ما تم من تطوير على مستوى توفير الخدمات لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، حيث تم إنشاء مقر لوحدة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بمقر رعاية الشباب أمام كلية الهندسة لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية من هذه الوحدة الخاصة .

كما استعرض المجلس التخطيط المستقبلى لمنشآت الجامعة الذين يتضمن اقامة منشآت جديدة لكلية الطب البيطرى والفنون الجميلة ومجمع تعليمى لكلية رياض الأطفال والتربية النوعية يضم مدارس نوعية ذات مستوى متميز .

واعتمد المجلس ترقية 13 عضو هيئة تدريس 2 منهم إلى درجة أستاذ و11 إلى درجة أستاذ مساعد وتعيين 11 مدرس واعتماد 22 درجة دكتوراة و59 درجة ماجستير فى التخصصات الأكاديمية المختلفة.

وفى سياق آخر، أعرب الدكتور عصام الكردى نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن أمله فى تطوير مركز تعليم اللغة العربية للأجانب، ليكون معهد أو كلية متخصصة فى تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ويكون له فروع خارج مصر ليسهم بشكل فعال فى تعريف العالم بحقيقة سماحة الثقافة العربية من خلال الفكر المصرى المنفتح على العالم.

وقال الكردى، أن المركز يتمتع بسمعة عالمية متميزة لدى كثير من دول العالم، وأن زياراته الخارجية أكدت ذلك خاصة لدى الصين نظراً لأن لديها خطة طموحة لتعليم اللغة العربية لمواطنيها، وأنها تعول كثيراً على هذا المركز لما يتمتع به من سمعة متميزة فى تحقيق هذا الهدف.

ودعا نائب رئيس الجامعة إلى تسجيل محاضرات المركز ونشرها عبر قنوات الانترنت، لتسهم فى نشر سبل تعليم اللغة العربية بوسائل غير تقليدية مع توفير نظم إجراء الامتحانات عن بعد عن طريق الانترنت لتشجيع أكبر شريحة ممكنة من مختلف أنحاء العالم  لتعلم اللغة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة