توقيف عسكرى بريطانى للاشتباه فى تحضيره لأعمالا إرهابية على صلة بأيرلندا

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 07:01 م
توقيف عسكرى بريطانى للاشتباه فى تحضيره لأعمالا إرهابية على صلة بأيرلندا الشرطة البريطانية - صورة أرشيفية
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة البريطانية فى بيان توقيف عسكرى بريطانى الأربعاء للاشتباه فى تورطه فى التحضير "لأعمال إرهابية" على صلة بايرلندا الشمالية وذلك فى جنوب غرب انجلترا، وأوقف الرجل البالغ من العمر 30 عاما، فى منطقة سومرست بيد قسم مكافحة الارهاب فى الشرطة البريطانية "فى اطار تحقيق حول الارهاب على صلة بايرلندا الشمالية"، بحسب المصدر ذاته، وأضافت الشرطة أنه لا توجد معلومات تؤشر إلى "تهديد فوري".

وكانت ايرلندا الشمالية لثلاثة عقود مسرحا لاعمال عنف طائفية اوقعت 3500 قتيل. وادت اتفاقات السلام عام 1998 إلى تقاسم السلطة بين البروتستانت والكاثوليك، لكن يشتبه فى استمرار مجموعات جمهورية منشقة فى التحرك.

وفى مايو الماضى رفعت الحكومة البريطانية مستوى الانذار بتهديد ارهابى على صلة بايرلندا الشمالية إلى المستوى الثالث على سلم من خمس مستويات. وايرلندا الشمالية هى احدى الامم المكونة للمملكة المتحدة، وشمل الاجراء انكلترا واستكتندا وويلز. وبالنسبة لايرلندا الشمالية فان هذا المستوى محدد منذ سنوات بالمستوى الرابع "خطير".

واعلنت شرطة ايرلندا الشمالية بعد ذلك بايام اكتشاف مخبا اسلحة "ارهابي" على بعد نحو 50 كلم شمالى بلفاست، وفى مارس تبنت مجموعة تطلق على نفسها "الجيش الجمهورى الجديد" اعتداء بقنبلة فى بلفاست اودى بحياة حارس سجن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة