تناول الأطفال أكثر من 6 ملاعق صغيرة من الحلويات يوميا يعرضهم لمرض السكر

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 05:00 ص
تناول الأطفال أكثر من 6 ملاعق صغيرة من الحلويات يوميا يعرضهم لمرض السكر أرشيفية - تناول الأطفال للسكر
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر تقرير على الموقع البريطانى "ديلى ميل" عن مخاطر تناول الأطفال للسكر كثيرا وهو ما يعرضهم لمخاطر مرضية كثيرا، وأفاد خبراء التغذية أن المشكلات الصحية يكون الطفل أكثر عرضة لها فى حال تناوله أكثر من 6 ملاعق يوميا من السكر.

صدر هذا التقرير وفقا لدراسة قام به مجموعة من الباحثين فى كلية طب جامعة "إيمورى" الأمريكية، وكان رقم 6 ملاعق صغيرة من السكر من الأرقام الصادمة التى واجه بها الباحثون العالم، إذ كشفت الدراسة أن أكثر من هذه الكمية من السكر تعرض الأطفال لمرض السكر بما يتبعه من مضاعفات بالإضافة إلى السمنة والسرطان والقلب وغيرها من الأمراض الخطيرة.

وحذرت الدراسة من إضافة السكر فى النظام الغذائى للأطفال دون سن العامين، وقدر الباحثون المعلقة الصغيرة أنها تساوى 4 جرامات، وبالتالى ست ملاعق صغيرة تساوى 25 جراما وهو ما يساوى 100 سعر حرارى فى اليوم.

وقالت الدكتورة "ميريام فوس" من كلية طب جامعة "إيمورى": "هدفنا من الدراسة حماية الأطفال من الأمراض التى أصبحوا يصابون بها من عمر صغير، حيث إننا من خلال البحث اكتشفنا أن الأطفال يستهلكون 4 أضعاف الكمية المحددة له من السكر نظرا لتناول المشروبات الغازية والحلوى بدون حساب".

وتابعت: "صدمنا من نتائج أخرى بالدراسة حيث تبين لنا أن الأطفال الذين يتناولون الحلويات والسكريات بصورة كبيرة لا يميلون لتناول كميات أقل من الأطعمة الصحية مثل الفواكة والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، وهو ما يعرضهم لعدم سد احتياجات جسمهم من الفيتامينات والمعادن وهو ما يوقعهم فريسة سهلة للأمراض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة