"الزراعة": لم نتلق شكاوى رسمية بشأن شحنات الفراولة المصرية المصدرة إلى أمريكا

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 02:43 ص
"الزراعة": لم نتلق شكاوى رسمية بشأن شحنات الفراولة المصرية المصدرة إلى أمريكا الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عيد حواش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تعليقاً على ما أشيع بأن الفراولة المصرية تصيب المواطنين بـ"التهاب الكبد الوبائى" فى أمريكا، إنه يشتم رائحة ضرب الاقتصاد المصرى، حيث هناك حرب على مصر، مهيباً بالإعلاميين والسوشيال ميديا توخى الحذر من تلك الهجمات.

 

وأضاف "حواش"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن وزارة الزراعة لم تتلق على الإطلاق أى شكاوى رسمية بشأن شحنات الفراولة المصرية المجمدة المصدرة إلى أمريكا، مضيفاً أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، فور تداول هذه الأنباء أمر بتشكيل لجنة برئاسة رئيس اتحاد مصدرى ومنتجى الحاصلات البستانية الدكتور حسين الحناوى لبحث هذا الأمر للتأكد من مدى صحته.

 

وأوضح أن المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية، معتمد دولياً وأجرى العديد من التحليلات على شحنات الفراولة المجمدة ولم يجد على الإطلاق أى من الفيروسات أو الميكروبات فى هذه العينات المسحوبة، موضحاً أن صادراتنا هذا العام من الفراولة زادت بنسبة 60%.

 

وأشار حواش إلى أن التحليل للشحنات يكون اختيارياً بين المصدر والدولة المستوردة، والتى قد تشترط تحليل الفراولة من البلد المصدر، وبعض الدول ترفض التحليل، ومسئوليتها كاملة، وقد يكون هناك تلوث بالبلد المستوردة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

تنابل ......... خليك أقعد شم !!!!!! وديتم مصر فى داهيه !!!!!!

يا أخى بدل ما تستنتج ............. وتشم !!!!!! جاوب على هذا السؤال : هل تلزم كل من يتعامل مع محصول الفراوله بحصوله على شهاده طبيه بخلوه من الامراض؟؟؟ !!!!!! طبعا لو قلت نعم ................ تبقى كاذب !!!!! والاجابه لالالالالالالالا ............. يبقى اسكت ........ واتقى ربك ............... على الاقل فى المائه مليون ............. الذين ياكلون أكل ملوث من الباعه الجائلين الذين يتداولون الخضار والفاكه وغيرها ......... وهم مرضى وبدون شهادات صحيه بخلوهم من الامراض !!!!!!!! ده انتم مسئولين ندامه !!!!!!! الامراض مصيبه معظم المصرين .............. بسبب اهمالكم !!!!!! طب المصرى ماشى ........... لكن الامريكانى ................... لا والف لا ............... لان الامريكانى انسان ............ وبلده مسخره لخدمته !!!!! مش نكره !!!!!!! منكم لله ................ وخليك قاعد تشم !!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة