أمل الصبان تكشف تفاصيل مهرجان سماع الدولى وملتقى حوار الأديان

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 11:12 ص
أمل الصبان تكشف تفاصيل مهرجان سماع الدولى وملتقى حوار الأديان الدكتورة أمل الصبان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، عن تفاصيل "مهرجان سماع الدولى الإنشاد الدينى والموسيقى الروحانية"، بمشاركة أكثر من 25 دولة عربية وأجنبية.

 

وأوضحت "الصبان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المهرجان سيقام يوم 19 سبتمبر ويستمر حتى يوم 27 سبتمبر، ويضم الملتقى العديد من الفعاليات الموسيقية والغنائية والتى تعرض فى قلعة صلاح الدين وقبة الغورى وغيرها من الأماكن التاريخية.

 

وأشارت "الصبان" إلى أن المجلس الأعلى للثقافة ينظم لمتلقى "حوار الأديان"، الذى سيبدأ يوم 28 سبتمبر فى مدينة شرم الشيخ ودير سانت كاترين.

 

وأوضحت "الصبان" أن المرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو ستتواجد بالمهرجان لتقم بتكريم عدد من الشخصيات والرموز العامة بالمجتمع ومنهم على الجمعة وعلى السمان والدكتور حمدى زقزوق وزير الأوقاف الأسبق، والراحل مصطفى إسماعيل والأنبا موسى أسقف الشباب، منشد السورى عبد القادر العشرى وتكريم شخصية عالمية من اليونسكو فى مجال التعددية الثقافية.

 

وتابعت "الصبان" من المعروف أن منظمة اليونسكو من أهم المنظمات المعينة بالثقافة، فلذلك لابد من التواصل معها لأهمية التواصل الثقافى والاهتمام بالتراث، مشيرا إلى أننا يجب نقف بجانب كل المصريين الذين يوصلون إلى مناصب دولية مثلما فعلنا مع الدكتور الراحل أحمد زويل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة