أستاذ أورام: إنشاء مصانع مصرية لإنتاج أدوية السرطان سيخفض ثمنها

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 03:00 ص
أستاذ أورام: إنشاء مصانع مصرية لإنتاج أدوية السرطان سيخفض ثمنها دكتور حسين خالد استاذ علاج الاورام بطب القاهرة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسين خالد أستاذ علاج الأورام بطب القاهرة وزير التعليم العالى الأسبق، أن السرطان من أهم مسببات الوفيات فى مصر والعالم أجمع، لافتا إلى أن أدوية علاج الأورام بمختلف أنواعها مرتفعة الثمن، ولذا فإنه يتم حاليا إنشاء مصانع لأدوية الأورام فى مصر لخفض ثمنها.

 

وقال الدكتور حسين خالد، إن أعداد الحالات فى زيادة مستمرة بأغلب الدول النامية، وأحد أهم طرق العلاج هو أدوية علاج الأورام، بالإضافة إلى استخدام الجراحة والآشعة العلاجية، وتنقسم أدوية الأورام إلى مجموعات مختلفة تشمل، العلاج الهرمونى ، والعلاج الكيميائى التقليدى، والعلاج الموجه، وأخيرا أدوية العلاج الجينى، والمناعى، ويتم حاليا اكتشاف وتصنيع كثير من المركبات الدوائية، ولكن الملاحظ أن التكلفة الاقتصادية أو المادية فى تصاعد مستمر، بحيث تصل تكلفة الشهر الواحد من أدوية علاج الأورام إلى 30 ألف جنيه شهريا.

 

وأشار إلى أنه بالنسبة لمصر فإنه حتى الآن يتم استيراد مختلف أنواع أدوية علاج الأورام، وحاليا هناك مصانع يتم إنشاؤها لإنتاج أدوية علاج الأورام فى مصر، لخفض ثمنها أسوة بعلاجات فيروس سى. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

دواء للسرطان

انا عندى دواء سريع جدا يقاوم الاورام ويدمرها 100 % واحتاج تجربتة على المرضى وجربتة على 3 ز فعااااال جدا ونتيجة خيالية وتشعر بالتحسن خلال 24 ساعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة