"مطار القاهرة" نقطة استعادة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا.. وزير النقل الروسى: ننتظر دعوة المصريين لإرسال خبراء للتحقق من أمان المطارات أواخر أغسطس.. وترجيحات باستقبال أول فوج سياحى روسى فى أكتوبر

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 07:57 م
"مطار القاهرة" نقطة استعادة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا.. وزير النقل الروسى: ننتظر دعوة المصريين لإرسال خبراء للتحقق من أمان المطارات أواخر أغسطس.. وترجيحات باستقبال أول فوج سياحى روسى فى أكتوبر وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عدد من المسئولين الروس، أن مطار القاهرة سيستقبل أول رحلة بين موسكو والقاهرة، بعد استعادة حركة الملاحة بين البلدين، والتى توقفت العام الماضى نتيجة سقوط طائرة روسية كانت تتوجه من شرم الشيخ لمدينة سان بطرسبورج الروسية، وعلى متنها 224 شخص.

 

ورجح وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف فى تصريحات نقلتها وسائل إعلام روسية، استئناف حركة النقل الجوى بين روسيا ومصر من مطار القاهرة أولاً، موضحًا أن مطار القاهرة قد يكون أول مطار فى مصر تصله طائرات تحمل السياح الروس عندما تستأنف روسيا الرحلات الجوية.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، اليوم الثلاثاء، عن وزير النقل الروسى تأكيده طرح مسألة فتح عدد من المطارات المصرية للرحلات المنتظمة ورحلات الشارتر على مراحل.

 

وأوضح وزير النقل الروسى، أنه يمكن أن تعاود شركات الطيران الروسية تسيير الرحلات أولاً إلى مطارات مصرية محددة تلبى شروط منظمة الطيران المدنى الدولية لتأمين المطارات.

 

وأشار وزير النقل الروسى إلى أن روسيا تنتظر دعوة مصر لإرسال الخبراء الروس فى أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر، لتفقد الأمن فى المطارات المصرية.

 

وقال الوزير الروسى وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، "يمكننا أن نرى ما يجرى القيام به من جانب الزملاء المصريين إذا كانوا على استعداد لإرسال دعوة فى نهاية أغسطس أو بداية سبتمبر، وسيتم الرد فى أقرب وقت، وإرسال فريق من الخبراء للتحقق من المطارات المصرية، وبمجرد أن نتلقى الدعوة سوف نكون جاهزين فى أسرع وقت ممكن لتشكيل مجموعة وإرسالها للتحقق".

 

ومن جانبه، أعلن مدير منظمة "توربوموش" الروسية ألكسندر أوسلولينكو، أن أول فوج سياحى روسى يمكن أن يتوجه إلى مصر فى النصف الثانى من شهر أكتوبر من العام الجارى.

 

وأوضح مدير المنظمة السياحية الروسية لصحيفة "أزفيستيا" الروسية، أن هناك تقييمًا إيجابيًا من الخبراء الروس للوضع فى المطارات المصرية، وربما يتم فتح الرحلات الجوية فى النصف الثانى من شهر أكتوبر.

 

ومن ناحيته، قال نائب رئيس الاتحاد الروسى لصناعة السفر يورى يارزيكين، "إن سارت آليات سلامة السياح الروسى وفقا للخطة ستنطلق أول الرحلات فى شهر أكتوبر من العام الجارى".

 

وأضاف نائب رئيس الاتحاد الروسى لصناعة السفر فى تصريحات صحفية، أنه سيتم السفر إلى شرم الشيخ والغردقة، ولن يشمل برنامج الرحلة القاهرة والإسكندرية والأقصر، وإذا مرت الأشهر الأولى وفقًا لجميع متطلبات الرحلات الجوية الروسية، سيتم توسيع نطاق برنامج الرحلة.

 

وكانت الرابطة الروسية لمشغلى الجولات السياحية (ATOR)  قد أعلنت أن مصر قامت بأكبر صفقة فى تاريخ الطيران المدنى، حيث قامت بشراء رادارات روسية "21 وحدة" بقيمة 305 ملايين دولار، تجعل المجال الجوى المصرى واحدًا من الأكثر أمانًا فى العالم.

 

وأوضحت الرابطة الروسية، أنه تم إبرام الصفقة بين مصر وروسيا فى فبراير عام 2016، وكانت هذه هى الصفقة الأكبر فى تاريخ الطيران المدنى المصرى بمبلغ 305 ملايين دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكينج المصري

ياريت نغير ثقافتنا شويه

وبلاش بقي الاحتفالات البلدي اللي بنعملها في المطارات ونجيب طبل وزمر وعبط و تنوره وشويه محجبات يوزعوا اعلام مصر علي السياح. ياريت نخلي احد الفنادق المحترمه يبعت اصطاف من عنده بملابس نظيفه يقدموا مشروب الترحيب وليكن حتي كركديه وورده لكل راكب تقوم بتقديمها فتاه شيك وجميله . ياريت نحاول ننضف وننضف بلدنا و ما نعطيش السائح الأجنبي مهما كانت جنسيته احساس أني عاوز اخد اللي في جيبه وخلاص. انا من كام شهر كنت في براغ و شعرت بالغيرة من حجم السياحه عندهم من مختلف دول العالم . براغ تشبه الأقصر مع شتان الفرق بين معامله أهل براغ للسياح ومعامله أهل الأقصر للسياح. احنا ممكن نعمل ملايين الجنيهات من السياحه بس مافيش وعي سياحي. والله والله حزين علي البلد واللي بيجري فيها والرئيس لوحده مش هايقدر يعمل كل حاجه. احنا اللي بندمر كل حاجه بايدينا. لكي الله يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة