مصر للطيران تبدأ تسيير 3 رحلات لحج الجمعيات إلى المدينة المنورة.. وتعلن سفر 4480 حاجا من 20 أغسطس حتى الآن.. وصفوت مسلم: 10 رحلات الأربعاء لنقل 2122 حاجا.. ويطالب الحجاج بالالتزام بالوزن المسموح

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 02:53 م
مصر للطيران تبدأ تسيير 3 رحلات لحج الجمعيات إلى المدينة المنورة.. وتعلن سفر 4480 حاجا من 20 أغسطس حتى الآن.. وصفوت مسلم: 10 رحلات الأربعاء لنقل 2122 حاجا.. ويطالب الحجاج بالالتزام بالوزن المسموح الحجاج في طائرة مصر للطيران
كتب أحمد حمادة – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مصر للطيران فى تسيير أفواج الحجاج الخاصة بالجمعيات الأهلية حيث غادرت 3 رحلات إلى المدينة المنورة، على متنها 755 حاجا من  4 محافظات هى المنوفية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط، بالإضافة إلى ثلاث رحلات من مطار برج العرب بالإسكندرية على متنها حجاج قرعة الإسكندرية متجهين إلى مطار المدينة المنورة، ورحلة خاصة شارتر  مباشرة إلى المدينة المنورة  لنقل حجاج دولة مالى، ورحلة لنقل حجاج الترانزيت من فيينا وميوينخ إلى المدينة المنورة، ورحلة أخرى إلى جدة تقل على متنها بعثة وزارات الصحة والداخلية.

كما قال صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران إنه فى إطار الجسر الجوى الذى بدأته الشركة خلال موسم الحج هذا العام اعتبارَا من يوم السبت 20 أغسطس ويستمر حتى 5 سبتمبر القادم، تسيير مصر للطيران اليوم الثلاثاء 8 رحلات جوية إلى المدينة المنورة لنقل 1840 حاجا بواقع 5 رحلات من مطار القاهرة لنقل حجاج جمعيات تضامن المنوفية ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد وترانزيت مالى وجوهانسبرج ومونتريال وفيينا وميونيخ و3 رحلات من مطار برج العرب لنقل حجاج قرعة الإسكندرية ليصل إجمالى الحجاج الذين نقلتهم الشركة بنهاية رحلات اليوم 4480 حاجا على متن 26 رحلة جوية بخلاف رحلات العمل إلى جدة والمدينة المنورة. 


ومن المقرر أن تسير مصر للطيران غدا الأربعاء  10 رحلات جوية لنقل 2122 حاجا بواقع 8 رحلات من مطار القاهرة على متنها حجاج جمعيات تضامن محافظات الجيزة  وكفر الشيخ وقرعة وتضامن محافظة الشرقية وتضامن بعثة الأوقاف وقرعة محافظة الفيوم وترانزيت مالى وأمستردام ودار السلام ورحلتين من مطار برج العرب لنقل حجاج قرعة الإسكندرية  .

وقال مسلم إنه اعتبارا من يوم 28 سيتم تسيير جسر جوى بين أسوان وجدة، وذلك لنقل حجاج الأقصر وسوهاج وقنا على متن 7 رحلات، ويوم 31 رحلتين من مطار أسوان لنقل 287 حاجا .

 

وطالب مسلم الحجاج بضرورة الالتزم بالوزن المسموح به لكل راكب وهو حقيبتين وزن كل واحدة 23 كيلو، مضيفا أن الخميس ستنظم الشركة 12 رحلة طيران تقل 2500 حاج من قرعة البحيرة والشرقية، منها رحلتين من مطار برج العرب لنقل حجاج الإسكندرية، واربع رحلات لنقل حجاج قرعة البحيرة إلى المدينة المنورة، و6 رحلات إلى جدة لنقل حجاج قرعة محافظة الشرقية وتكثيف الرحلات يبدأ يوم 31 أغسطس .

 

ومن جانبه أكد  المهندس محمد سعيد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى أن غرفة عمليات الشركة تتابع الحركة منذ اللحظة الأولى لسفر الحجاج ولم ترد حتى الآن أى شكوى وأن التشغيل يسير بشكل منتظم .

وأوضح  سعيد أنه تم تخصيص منطقة انتظار للسيارات أمام مبنى المواسم تسع حوالى 600 سيارة بالإضافة إلى منطقة انتظار الأتوبيسات السياحية والتى تسع 30 أتوبيسا سياحيا.

وأضاف أن بوابة الترانزيت الداخلى للصالة الموسمية تسع أكثر من 250 حاج ترانزيت، كما تم زيادة عدد المنسقين والأمن والاستعلامات والعلاقات العامة فى صالات السفر لمساعدة الحجاج.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة