كيف احتفل العالم بميلاد الإنترنت

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 04:28 م
كيف احتفل العالم بميلاد الإنترنت عيد ميلاد الإنترنت
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتخيل كثيرون قبل 25 عاما من اليوم، أن الخطوة التى سيأخذها العالم اليوم ستغير شكل الحياة بأكملها إلى الأبد، فى مثل هذا اليوم قبل ربع قرن، كان العالم على موعد مع انطلاق شبكة الإنترنت لأول مرة، ومنذ تلك اللحظة اختلف كل شىء فى حياتنا تقريبا، واليوم أصبح الإنترنت هو المحرك الرئيس لكل تفاصيل حياتنا، حتى الاحتفال بانطلاقه كان من خلاله وعبر الشبكات الاجتماعية التى تحجز موقعا ضخما فى عالم الانترنت الافتراضى.

 

 بدأت فكرة الإنترنت منذ العام 1950، وتم الاستمرار فى تطويرها حتى ظهرت فعلياً فى بدايات التسعينات من القرن الماضى، وقد تم تسويق الشبكة تجارياً فى العام 1995 تحديداً بعد إزالة كل القيود لتصبح متاحة لكل المستخدمين.

 

ودشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى عبر العالم هاشتاج بهذ المناسبة هو"“#InternautDay، احتفلوا من خلاله بهذا اليوم التاريخى لنشأة الشبكة العنكبوتية بالعديد من الصور والكوميكس بعضها ساخرا منه والبعض الأخر للاحتفال به والشكر من مخترعه السير تيم بيرنرز لى.

واحتفل موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اليوم بمرور 25 عاما على نشأة "الإنترنت" أو الشبكة العنكبوتية، وذلك بوضعها منشورا يظهر لكل مستخدميها حول العالم تحت عنوان "الاحتفال بـ25 عاما من التواصل بين الناس".

رسومات على الانترنت للاحتفال بميلاد الشبكة العنكبوتاية
 
احتفالات رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالانترنت
 

و لم ينس مستخدمو التواصل الاجتماعى الترحم على الأيام ما قبل اختراع الإنترنت، وما بها من تواصل مباشر بين الأسر وكذلك توافر الوقت الكافى لممارسة بعض الهوايات كالقراءة والبحث.

ابتكار صور متنوعة للاحتفال
 
 
 

 

 

وكذلك استرجع حساب العائلة المالكة البريطانية ذكرى تكريم مخترع الإنترنت من قبل الملكة إليزالبيث عند فوزه بجائزة الملكة إليزابيث منذ 25 عاما.

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة