عقب إطلاقه للمستخدمين.. تعرف على أول هواتف ذكية ستحصل على أندرويد نوجا

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 07:00 ص
عقب إطلاقه للمستخدمين.. تعرف على أول هواتف ذكية ستحصل على أندرويد نوجا أندرويد نوجا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت جوجل أخيرا نظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0 إلى المستخدمين عبر الهواء "OTA"، حيث يمكن للمستخدمين الذين يمتلكون الأجهزة التالية الحصول على التحديث فى البداية، وهى:

 Nexus 6

Nexus 5X

Nexus 6P

Nexus 9

Nexus Player

Pixel C

General Mobile 4G

 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى فإنه من المثير للاهتمام أن هاتف LG V20 سيكون أول جهاز سيتم إطلاقه مدعوم بأندرويد نوجا، وذلك قبل أن تتيح جوجل النظام الجديد لأجهزتها المقبلة.

 

وتعتبر النسخة العامة من أندرويد نوجا 7.0 هى نفس النسخة الماضية من معاينة المطورين، والتى تمتلك 72 إيموشن وميزة الإعدادات السريعة لبعض الأشياء مثل البلوتوث.

 

وداخل النظام الجديد فإن التطبيقات تتغير وفقا للموقع الجغرافى للمستخدم، وتعمل جنبا إلى جانب مع ميزة دعم النوافذ المتعددة، فيما تقول جوجل أن ميزة Doze هى أذكى بكثير فى أندرويد نوجا، وسوف يتم تفعيلها عندما تدرك أن الجهاز موجود فى حقيبة مثلا.

 

كما تلعب تكنولوجيا الواقع الافتراضى دورا كبيرا فى أندرويد نوجا، فهو يدعم ميزتى Vulkan وDaydream واللتين تم الإعلان عنهما فى مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O فى وقت مبكر من هذا العام، لذلك فإن مستخدمى نيكزس، يمكنهم التحقق مما إذا كان هاتفهم حصل على التحديث أم لا، لكن ينبغى ملاحظة أن التحديث قد يحتاج إلى بعض الوقت ليصل إلى كافة المستخدمين فى النهاية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة