صاحب تمثال أم كلثوم بعد تشويهه بـ"الدوكو": بقينا "ملطشة"

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 12:40 م
صاحب تمثال أم كلثوم بعد تشويهه بـ"الدوكو": بقينا "ملطشة" الفنان طارق الكومى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر النحات طارق الكومى صاحب تمثال أم كلثوم الذى يقع بحى الزمالك، عن استيائه الشديد بعد واقعة تشويه التمثال، عن طريق طلائه بألوان "الدوكو"، قائلا: الفنانون المعماريون أصبحوا "ملطشة" لكل المسئولين فى البلد الذين يظنون أنهم يخدمون الشعب ويرفعون الذوق العام.

وأوضح "الكومى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه لابد من اللجوء للمتخصصين المسئولين عن التحضر والجمال، وإذا تم تجاهل ذلك سيصبح الفنان أداة وهذا بالطبع شعور مهين.

وتعجب "الكومى" من طلائه، التمثال بهذا الشكل دون علم الجمعية المسئولة عن تطوير وتجميل حى الزمالك، هذا بالإضافة إلى تواجد كلية الفنون الجميلة، مضيفا أنه لابد من تحرك الجهات المتخصصة والتى منها جهاز التنسيق الحضارى قطاع الفنون التشكيلية ونقابة التشكيليين لمنع تكرار هذه الواقعة مرة ثانية.

وأكد "الكومى" أنه سيعمل على تنظيم وقفة احتجاجية تحت تمثال أم كلثوم مكونة من العديد من الفنانين التشكيليين الرافضين لهذه الواقعة، موضحا أن هذه الوقفة ستمثل صرخة ضد مظاهر القبح والتشوه.

وتابع "الكومى" أن أى تمثال فنى لا يحتاج إلى دهان لتجديده، ولكنه يحتاج فقط لإزالة الأتربة من عليه باستخدام بعض من المواد الكيمائية الشفافة فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmedel_sherif@yahoo.com

لابد من وقفة

اتمنى عمل لجنة من الفنانين والمهندسين لمراجعة ماتم تشويهه في الفترة الماضية وتخطيط جيد لكل عمل قادم حتى تتحسن الصورة ونرتقي بالوطن مصرنا الحبيبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة