شرطى أمريكى يقتل شاباً أصم وأبكم على خلفية سرعة زائدة فى ولاية كارولاينا

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 05:13 ص
شرطى أمريكى يقتل شاباً أصم وأبكم على خلفية سرعة زائدة فى ولاية كارولاينا عناصر من الشرطة الأمريكية
ميامى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدم شرطى على قتل شخص أصم وأبكم فى ولاية كارولاينا الشمالية، بجنوب شرق الولايات المتحدة، على خلفية سرعة زائدة فى القيادة، حسبما أعلنت السلطات المحلية الاثنين.

 

وحاول الشرطى جيرمين سوندرز، توقيف دانيال هاريس لتجاوزه السرعة، غير أن الشاب البالغ من العمر 29 عاما، والذى لا يتواصل إلا بلغة الإشارة واصل القيادة الى منزله.

 

وقال أحد الجيران مارك بارينجر، لمحطة "دبليو اس او سى" المحلية، أن هاريس "لم يسمع صفارة الإنذار حتى، لم يسمع شيئا".

 

وأوضح الرقيب مايكل بيكر المتحدث باسم الشرطة، فى بيان أن "السائق خرج من سيارته بعد مطاردة قصيرة" له، وحصل نوع من التفاعل بينه وبين الشرطى الذى أطلق النار.

 

وأضاف أن "السائق توفى متأثرا بجروحه فى مكان" الحادث، ليل يوم الخميس فى حى سيفن أوكس فى مدينة شارلوت، وأطلقت عائلة الشاب حملة لتغطية تكاليف الجنازة، وإنشاء مؤسسة باسمه تعنى بتوعية عناصر الشرطة وتدريبهم فى حال تواجهوا مع أشخاص صم وبكم.

 

كذلك دعت العائلة إلى إدخال تعديل إلى إلية تسجيل المركبات، بحيث يتم تسجيل أى سائق أصم وأبكم ما يسهل على عناصر الشرطة التعرف إليه عند إدخالهم رقم سيارته فى حواسيبهم، وجمعت حملة التبرعات عشرة آلاف دولار، مساء الاثنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

الشرطه لا تعتمد علي الصفاره... بل الاضواء

الشرطه عامه سواء في كندا او امريكا تعتمد كليا علي اشارات الاضاء الحمراء و الزرقاء و من لا يقف عند طلب الشرطه له فانه مسؤل عن ذلك و هم غالبا من المجرمين لان الشخص العادي يقف في الحال و ينتظر قدوم الشرطي له و يديه الاثنين علي عجله القياده و في بعض الاحيان يطلب الشرطي منه ابطال المحرك و ياخذ منه المفاتيح الي ان ينتهي من فحص وضعه . قوانين الشرطه واضحه للجميع و معروفه قبل حيازه الرخصه .

عدد الردود 0

بواسطة:

شخص محايد

لصاحب التعليق رقم 1

هل حضرتك لو رأيت سيارة شرطة خلفك أو حتى جانبك ستوقف سيارتك أم ستنتظر رد فعل يوحي بإيقافك مثلا يسبقك - يقترب منك - يشير إليك طبعا بإعتبارك كامل الحواس ستنتبه لأي صوت أو كلام موجه ليك طبعا هو لم ينتبه لأنهم يحدثونه كونه لا يسمع طبعا هم ظنوا أنه يحاول الهرب منهم دون محاولة إيقافه بالتحرك أسرع منه أو بجانبه مخافة كونه خارج على القانون أو سيقوم بفعل عدائي (دون أي إشارة واضحة) كونه أسرع بالسيارة برغم تحدثهم معه. طبعا أطلقوا النار إحترازيا دون تفكير عميق كون الشرطة دائما على حق طبعا الأصم الأبكم راح ضحية محاولته العيش كأي مواطن عادي في دولة ديموقراطية طبعا ده لو في مصر كانوا هيقولوا أنه ضرب نار عليهم من سلاح آلي طبعا معندناش في مصر حد بيسوق أصم و أبكم لأنهم مواطنون على الهامش طبعا لو في مصر كانت اتطرمخت و كل عام و أنتم بخير

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

الشرطه

الاخ المحايد...في امريكا سيارة البوليس لما بتيجي ورا اي سيارة وتشغل الانوار فقط معناها ان حضرتك تركن علي جنب ولو ماشوفتش الانوار ووقفت بيبدأ يديك سارينه وهاتاخد مخالفه علي انك ماشوفتش الانوار قبل السرينه بالاضافه الي المخالفه الاصليه لانك المفروض تتابع مراياتك كل فترة....وحتي في المطارادات الشرطه لاتسبق او تيجي بجوار الشخص المطارد بيفضلوا خلفه خشية ان يكون معاه مسدس او امه يأذوا باقي الناس في الشارع....

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

اين السفلة

اين السفلة بتوع هيومان رايتس و دكانين حموم الانسان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة