رئيس "صحة البرلمان": سنشكل لجنة تقصى حقائق حول ظاهرة "الأدوية المغشوشة"

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 03:27 م
رئيس "صحة البرلمان": سنشكل لجنة تقصى حقائق حول ظاهرة "الأدوية المغشوشة" الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مجدى مرشد، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة بصدد تشكيل لجنة تقصى حقائق فى شأن مخازن الأدوية التى تحوى أدوية مغشوشة ومهربة.

 

جاء ذلك بعدما أكدت الدكتورة مديحة محمد إبراهيم، ممثل وزارة الصحة، خلال اجتماع لجنة الصحة، اليوم الثلاثاء، الحاجة إلى إصدار تشريع من شأنه إلغاء تراخيص مخازن الأدوية حال ثبوت وجود أدوية مغشوشة ومهربة، لافتة إلى أن هناك كميات كبيرة من الأدوية المغشوشة يتم ضبطها بهذه المخازن، وأخرها ما تم ضبطه من أدوية تعدى قيمتها الـ10 مليون جنيه فى مكان غير مرخص، وهو ما علق عليه الدكتور مجدى مرشد بقوله "سنعمل على تشكيل لجنة تقصى حقائق فى هذا الصدد، لإنها قضية لا تقل أهمية عن فساد القمح، مع إعداد مشروع قانون جديد".

 

وأضافت ممثلة وزارة الصحة، أنه بالنسبة للأدوية المخدرة كالترمادول فإنها تحت السيطرة تماماً، وليس بها أى مشكلة، إنما المشكلة تقع فى "الترمادول" غير محلى الصنع أى المهرب.

 

 

ومن جانبه، أشار النائب سامى المشد، عضو لجنة الصحة، إلى الأدوية التى يتم بيعها على رصيف محطة رمسيس، موضحًا أهمية التصدى للفساد فى هذا القطاع، والذى وصل إلى سحق بودرة الصراصير وبيعها على إنها "لبن للأطفال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة