تعرف على أشهر أخطاء الأطباء فى التشخيص..أبرزها الصداع وألم المفاصل

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 05:00 م
تعرف على أشهر أخطاء الأطباء فى التشخيص..أبرزها الصداع وألم المفاصل أرشيفية- اخطاء فى تشخيص بعض الأطباء
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الشعور بالتعب الشديد يفكر الفرد فى الذهاب للطبيب للتعرف على أسباب ما يؤلمه، ليبدأ فى تعريف ما يؤلمك حتى يقدم لك تشخيصا صحيحا ومنه يوصف الدواء لتخفيف الألم عنك.

 

ومع تشابه بعض الأعراض ببعضها وعدم خبرة الطبيب الكافية يقع فى خطأ التشخيص مما يؤدى إلى إعطاء المريض دواء غير مناسب لحالته وهو ما يعرض المريض إلى مجموعة من المضاعفات، ويقدم الموقع الأمريكى "لايف هيك" أشهر التشخيصات الخاطئة التى يقع فيها الأطباء حول العالم، 

وهى

..

 

ألم المفاصل

..

يظن غالبية الأطباء أن ألم المفاصل يحدث بسبب الوزن الزائد، ولكن من الممكن أن يكون السبب هو هشاشة العظام، ولم يقتصر الإصابة به على كبار السن فقط ولكن أصبح منتشرا بين الشباب أيضا بسبب تناول المشروبات الغازية الكثيرة.

 

الصداع المزمن

..

عند شكوى المريض من هذا الصداع المزمن يكون التشخيص الأول لغالبية الأطباء هو التوتر وقلة النوم والإجهاد، ولكن للصداع أسباب أخرى مثل تسوس الأسنان، التهاب فى العمود الفقرى أو وجود ورم فى المخ، بالإضافة إلى مشكلات الأذن الوسطى والجيوب الأنفية.

 

ضيق التنفس

..

يفسر غالبية الأطباء الإصابة بضيق التنفس والسعال ويظن أطباء الصدر أن ذلك يحدث بسبب التهاب الشعب الهوائية، ولكن هناك حالات يحدث لهم هذه الأعراض بسبب إصابتهم بالربو، ويكون التشخيص من بداية عمرهم خاطئا وهو ما قد يؤدى إلى عدم قدرة على التنفس مرة أخرى وهو ما يعرضهم لخطر الوفاة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة