بنك الإسكندرية يدعم ترشيد إستخدام الطاقة بـ44 فرعًا كمرحلة أولى

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 08:50 م
بنك الإسكندرية يدعم ترشيد إستخدام الطاقة بـ44 فرعًا كمرحلة أولى دانتى كامبيونى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبنى بنك الإسكندرية - انتيزا سان باولو- مبادرة رائدة لترشيد إستهلاك الطاقة من خلال تحويل أنظمة الإضاءة التقليدية لنظام الإضاءة الحديثة الخاص بتكنولوجيا الليد LED فى جميع فروع البنك، دعما لخطه الدولة لترشيد الطاقة.

 

وخطى بنك الإسكندرية أولى خطواته نحو برنامج الحفاط على البيئة فى عام 2014 عندما قام بتوقيع بروتكول ثلاثى مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  يتم تنفيذه من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائى لتحسين كفاءة الطاقة.

 

وقال دانتى كامبيونى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية " تأتى مبادرة ترشيد إستهلاك الطاقة فى إطار إلتزام بنك الإسكندرية وواجبه تجاه المجتمع والبيئة للحفاظ على الموارد البيئية وترشيد استهلاكها لما فيه من خير لبلادنا والأجيال الجديدة القادمه،  فضلا عن مساندة الدولة فى مشروعها القومى لترشيد إستهلاك الطاقة فى جميع القطاعات كضرورة حتمية من الناحية الإقتصادية والبيئية لنشر الوعى بأهمية ترشيد إستهلاك الكهرباء فى مصر".

 

بدأت المبادرة بالمبانى الرئيسية للبنك بوسط القاهرة وكشفت القياسات عن إنخفاض إستهلاك الطاقة فى الفرعين الرئيسيين للبنك بعد تغير نظم الإضاءة بها  وبناء على هذه النتائج كان القرار بتحويل الإضاءة فى جميع الفروع حيث تمثل الإضاءة 30 – 40 % من إستهلاك الكهرباء ، وهذا ما دفع البنك لإستخدام اللمبات الموفرة للطاقة لترشيد الإستهلاك  وبناء على التنفيذ الفعلى فى 44 فرع، تم توفير 30% من إستهلاك الكهرباء. تستهدف المبادرة تغيير أنظمة الإضاءة للفروع المتبقيه وهى 126 فرعا، وتأتى فى إطار رغبة جادة من البنك فى دعم إستهلاك الطاقة وتنقية البيئة من إنبعاثات ثانى أكسيد الكربون.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة