بالفيديو والصور.. كواليس لقاء "محلب" مع ممثلى محافظة أسوان.. مساعد الرئيس يستمع لمشاكل الأهالى.. ويؤكد: سننقلها للرئيس بكل أمانة.. "الإسكان والقضية النوبية والصرف الصحى والسياحة والاستثمار" أبرزها

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 06:09 ص
بالفيديو والصور.. كواليس لقاء "محلب" مع ممثلى محافظة أسوان.. مساعد الرئيس يستمع لمشاكل الأهالى.. ويؤكد: سننقلها للرئيس بكل أمانة.. "الإسكان والقضية النوبية والصرف الصحى والسياحة والاستثمار" أبرزها محلب فى لقاء مع ممثلى محافظة أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، لقاءاً جماهيرياً داخل أحد فنادق مدينة أسوان، بحضور الواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للأمن القومى، واللواء حمدى بدين، رئيس الهيئة القومية للثروة السمكية، واللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، واللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، وممثلى فئات المجتمع بأسوان.

 

واستمع المهندس إبراهيم محلب، خلال اللقاء، إلى شرح تفصيلى من محافظ أسوان، بالمشروعات المنفذة والجارى تنفيذها والمطلوب تنفيذها على أرض أسوان، مطالباً بتوفير مبلغ 70 مليون جنيهاً، بصفة عاجلة، لخدمة شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، نظراً لتهالكها، مع إسنادها للقوات المسلحة، لسرعة الانتهاء منها.


بالفيديو.. كواليس لقاء "محلب" مع ممثلى محافظة... by youm7

وقال المحافظ، إن شهر يناير المقبل قد يشهد افتتاح 50 مشروعاً صغيراً ومتوسطاً وكبيراً ، وتكون مشروعات مشرفة للصعيد بالكامل، ومن ضمنها "مشروعات وحدات سكنية، ومشروعات الصرف الصحى، وبقطاع الصحة، والتعليم، والأمن، والنقل وغيرهم.

 

وتابع اللواء مجدى حجازى، حديثه وهو يضرب بيده على المنضده، قائلاً "لم يعد دور المحافظ كما كان يحدث فى الماضى، عندما يصطحب المسئول بجوار المشروعات المستحدثة ويلتقط الصور عندها، ولكن أنا بنفسى النهارده بوجه المهندس إبراهيم محلب لقرى الظهير الصحراوى وتوماس وعافية وبقول له عاوزه صرف صحى، وكذلك مشروع الطويسة، ووحدة مرور دراو التى لم يتم افتتاحها حتى اليوم بالرغم من انتهاء العمل فيها، وأيضاً حى الصداقة لمعاينة المساكن التى لم تسلم من عام 2008 وحتى اليوم بسبب مشاكل الصرف الصحى".

 

ومن جانبه، رد المهندس إبراهيم محلب على محافظ أسوان بالتصفيق له قائلاً "نقلت المعلومة بكل أمانة ووضوح".

 

فى المقابل، طالب ياسين عبد الصبور نائب البرلمان عن دائرة نصر النوبة، بتحديد لقاء رئاسى مع رئيس الجمهورية أو مع مجلس رئاسى، للإجابة على أسئلة أبناء النوبة المتعلقة بحق العودة، مؤكداً أنه يسمع أنين النوبة ووجيعتها.

 

وتساءل نائب النوبة قائلاً "هل نحن كدولة كلنا لدينا نية صادقة لإعادة تسكين أهالى النوبة على ضفاف بحيرة السد العالى، كما نص فى الدستور كما يأن ويشعر به أبناء النوبة، وهل هى مطالب دستورية أم لا، وما هى مخططات الدولة لتحديد برنامج إعادة أبناء النوبة"، مشيراً إلى أن توصيات أعضاء البرلمان خلال زيارتهم للنوبة منذ فترة قصيرة لم يؤخذ بها، ولم تدرج فى برنامج الحكومة".

 

وناشد عبد الصبور، بوجود حل لمشكلة مداهمة النمل الأبيض للمنازل، وحل مشاكل الشباب المتقدمين لحجز الإسكان بأسوان منذ عام 2008 ولم يتسلموها حتى اليوم.

 

فى السياق ذاته، تقدم ممثلو القطاع السياحى بأسوان، متمثلين فى شكرى سيف الدين، نقيب المرشدين السياحيين، ورمضان عوض الله صابر، عضو غرفة شركات السياحة والسفر،  بعدد من المطالب أمام الوفد الرئاسى من اهتمام الدولة بالسياحة الثقافية، التى تأتى بالسائح من جميع أنحاء العالم إلى مدينتى أسوان والأقصر، وتوصيل خدمات للطريق البرى الذى يربط بين البحر الأحمر وأسوان، وتزويده بمحطة وقود وشبكات هواتف محمولة، ودعم العاملين فى السياحة أسوة بالقطاعات الأخرى.

 

وأوضح الدكتور عبد الحى، بجامعة أسوان، أن المشروعات المطروحة من قبل محافظ أسوان لا يتناسب حجمها مع المساحة والكثافة السكانية لمركز إدفو، والذى يمثل 40 % من إجمالى المحافظة، واستعرض مشاكل خاصة بدفع ثمن أراضى الحكر المتوارثة من الأجداد بأسوان، بجانب مشكلة ترعة كيما التى تصب بمياه الصرف الصحى فى النيل مباشرة، وتتسبب فى إصابة أبناء أسوان بأمراض الفيروسات الكبدية.

 

وتحدث الدكتور صلاح مندور، رئيس اتحاد الصناعات، عن مشروعات الطاقة الشمسية، وضرورة الاهتمام بها، وتصنيع ألواح الطاقة محلياً واستغلال أن أسوان تحتل المرتبة الثانية عالمياً فى نسبة سطوع الشمس، مما يساهم فى توفير فرص عمل، وطرق زراعة تكنولوجية جديدة.

 

وتطرق محمد أبو القاسم، رئيس الغرفة التجارية بأسوان، للحديث عن ضرورة تنشيط مناخ الاستثمار فى أسوان، وتحويل ميناء برنيس إلى ميناء تجارى قابل لتسير الخدمات، بالإضافة إلى الاهتمام بمشروع الحديد والصلب فى وادى علاقى، بجانب المنطقة الصناعية بطريق وادى علاقى ، وهناك 5 مطالب بإنشاء مصانع للسيراميك وتحتاج فقط لتوصيل الغاز الطبيعى، وأيضاً مقترح مشروع بإنشاء مصنع سكر قصب بمنطقة وادى النقرة.

 

وأكد نجيب نصيف، أحد القيادات الشعبية بأسوان، أن أبناء أسوان تلقوا وعداً سابقاً من المهندس إبراهيم محلب بإنهاء مشكلة الصرف الصحى الملقى فى النيل مباشرة عبر مصرف كيما وحتى اليوم لم يتحقق.

 

ولفت محمد أبو القاسم، عمدة قرية فارس، إلى مشكلة المياه الجوفية الموجودة بالقرية وتسببت فى وفاة طفلاً صعقاً بالكهرباء، بالإضافة إلى إهدار كثير من الأراضى الزراعية وأدت إلى ظهور تصدعات وانهيارات فى عدد كبير من المنازل.

 

المهندس إبراهيم محلب، رد على هذه المطالب والشكاوى، قائلاً "سننقل الصورة بكل أمانة ومصداقية للرئيس عبد الفتاح السيسى، بناءً على توجيهاته بالذهاب إلى أسوان والاستماع لمشاكل الأهالى، كما استعنا منذ أسبوع إلى مطالب وشكاوى أهالى سيناء".

 


محلب فى لقاء مع ممثلى محافظة أسوان

محلب أثناء حديثه فى اللقاء الجماهيرى

كلمة محافظ أسوان

سيدة تتقدم لمحلب بطلب شخصى

عمدة قرية فارس يستعرض مشكلة القرية

اللواء أحمد جمال الدين يستمع لمشاكل أبناء أسوان

نجيب نصيف يستعرض مشاكل الصرف الصحى بأسوان

نائب النوبة فى البرلمان أثناء كلمته

جانب من اللقاء الجماهيرى

جانب من الحضور










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة