البرامج الصباحية.. "هى هى والأسامى اتغيرت"

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 02:00 م
البرامج الصباحية.. "هى هى والأسامى اتغيرت" مقدمو برنامج نهار جديد
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اذكر أسماء 3 برامج صباحية تعرض على الشاشة حاليا".. سؤال يعتقد البعض أن إجابته سهلة وبسيطة ولكن فى الحقيقة لو نزلنا إلى الشارع وطرحنا هذا السؤال على عينة عشوائية من المارة بمختلف فئاتهم وأعمارهم لن يستطيعوا الإجابة.. رغم عددها الكبير إلا أن البرامج الصباحية المذاعة على القنوات الفضائية فى الفترة الأخيرة فقدت بريقها ولم تعد تتمتع بنسبة المشاهدة العالية التى كانت تحققها قبل سابق.

وعلى العكس تماما.. البرامج الصباحية على الراديو التى تتمتع بشعبية عريضة حتى أن أسماء مقدميها معروفة للجميع ومن السهل سردها فى لحظة.. ربما يعود سبب تراجع شهرة ونجاح البرامج الصباحية والتى كانت تعتبر متابعتها من ضمن أولويات الأسرة المصرية فى فترة الصباح إلى تشابهها وكما قالت الراحلة ذكرى فى أحد أغانيها "الأسامى هى هى والقلوب اتغيرت" ينطبق هذا على ما نشاهده حاليا كل صباح "البرامج والفكرة هى هى ولكن الأسامى اتغيرت".

فعلى سبيل المثال تجد على قنوات التليفزيون المصرى بقطاعاته عدد لا بأس به من البرامج الصباحية أو بمعنى آخر يوفر التليفزيون "برنامج لكل مواطن".. ومع ذلك لا تجد واحدا منهم ترك علامة لدى الجمهور.. ورغم حرص القنوات الفضائية على تغيير النمط المتعارف عليه فى البرامج الصباحية من خلال تقديم فقرات نوعية وشبابية مختلفة لكن أيضا هذا لم يفلح فى إعادة البريق مرة أخرى لها، ومن بين البرامج الكثيرة التى تعرض على شاشات الفضائيات فى فترة الصباح نجد أن أشهرها برنامج "صباح أون" وبرنامج "نهار جديد" المذاع على قناة النهار والذى يحرص مقدموه على البحث عن الموضوعات المختلفة والخفيفة مع التركيز على قضايا الشارع المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة