أبرز 12 تصريحا من حوار السيسى مع رؤوساء تحرير الصحف القومية نشرتها صفحته الرسمية على "فيس بوك".. الشعب هو "ضهر المقاتل".. القرار الوطنى مستقل.. لا أعتبر نفسى رئيساً أو حاكماً بل مواطناً يحب بلده

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 04:52 ص
أبرز 12 تصريحا من حوار السيسى مع رؤوساء تحرير الصحف القومية نشرتها صفحته الرسمية على "فيس بوك".. الشعب هو "ضهر المقاتل".. القرار الوطنى مستقل.. لا أعتبر نفسى رئيساً أو حاكماً بل مواطناً يحب بلده السيسى مع رؤوساء تحرير الصحف القومية
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من انتشار الحوار الذى أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع رؤوساء تحرير الصحف القومية، عبر صفحات الإنترنت والمواقع الإخبارية، ومناقشته عبر وسائل الإعلام المختلفة، إلا أن الصفحة الرئيسية للرئيس، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نشرت 12 تصريحاً، وكأنها تريد التأكيد على هذه الرسائل للشعب المصرى.
 

وجاءت التصريحات التى أبرزتها الصفحة الرسمية للرئيس، من حواره مع الصحف القومية، مؤكدة على أن الشعب هو المقاتل، وكذلك على استقلالية القرار الوطنى، وتوضيح صورة علاقة مصر بمحيطها الخارجى.

كما أبرزت الصفحة تصريحات السيسى، بشأن دور مصر المحورى فى القضية الفلسطينية، وكيفية التعامل مع الدول الكبرى التى لها دور مؤثر فى تحريك هذا الملف الشائك.

وفيما يلى تصريحات الرئيس السيسى كما أبرزتها صفحته الرسمية على "فيس بوك":

 

اـ الشعب هو ظهر المقاتل، وحين يشعر المقاتل أن شعبه قد ملّ منه فإنه لا يعود بمقدوره أن يقاتل إذ أن ذخيرة القتال هى الكبرياء والشرف والعزة، وبدونها جميعًا لا يمكنه أن يكون مقاتلًا ولا أن يستمر فى القتال.

2- لقد أثبتت الوقائع التى تشكلت فى المنطقة صدق الرؤية المصرية، وصحة ما نطرحه من شواغل، كانت من قبل لا تحظى بالقبول أو التفهم.

3- أقول بكل وضوح أنه خلال العامين الماضيين لم يستطع أحد أن يملى علينا شيئاً على غير ما نراه، فالقرار الوطنى المصرى يتمتع باستقلال مطلق.

4- ندير علاقتنا مع دول العالم فى إطار الشراكة لا التبعية، فمصر ليست تابعة لأحد.

5- عند إعلان بيان الثالث من يوليو عام 2013 لم نستأذن أحداً، أو نخطر أحداً، أو ننسق مع أحد فيما قررته الجماعة الوطنية وأعلنته على الشعب.

6- علاقتنا مع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى تتيح لنا أن نلعب دوراً محورياً لإيجاد حل لقضية السلام، وموقفنا ثابت من عملية السلام، ونحن ندعم كل الجهود التى تسعى لحل هذه القضية شديدة التعقيد.

7- ندعم أى تحرك إيجابى من جانب الدول المعنية والقادرة على التأثير سواء الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبى أو روسيا الاتحادية.

8- الرئيس الروسى بوتين أبلغنى بأنه دعا الرئيس الفلسطينى أبو مازن ورئيس الوزراء الإسرائيلى نيتنياهو للاجتماع فى موسكو لإجراء محادثات مباشرة، ونحن نؤيد هذه الجهود .

9- لا أعتبر نفسى رئيساً أو حاكماً.. أنا أنظر لنفسى كمواطن يحب بلده وخاض من أجلها تحديات ضخمة.

10- حجم التحدى فوق التخيل، ومسئولية مجابهته لا تقع على عاتقى وحدى، إنما هى مسئولية المصريين جميعا.

11- علينا أن نجابه التحدى معاً ككتلة وطنية صلبة، وأن نصبر على نضج التجربة الوطنية لتنهض وتنجح.

12- أسجل كل التقدير والاحترام لوعى الشعب المصرى، فقد كشف عن قدرة مذهلة على الفهم والتقييم والفرز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة