وزير الكهرباء أمام "طاقة البرلمان": عدادت مسبوقة الدفع بالمبانى الحكومية حتى لا يسيء استخدام الكهرباء.. بشغل مراوح فى مكتبي وبقلع الجاكيت .. وإضاءة البرلمان too much.. وإنشاء "كول سنتر" لتلقى الشكاوى

الإثنين، 22 أغسطس 2016 08:00 م
وزير الكهرباء أمام "طاقة البرلمان": عدادت مسبوقة الدفع بالمبانى الحكومية حتى لا يسيء استخدام الكهرباء.. بشغل مراوح فى مكتبي وبقلع الجاكيت .. وإضاءة البرلمان too much.. وإنشاء "كول سنتر" لتلقى الشكاوى محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن هناك قرارًا بتركيب العدادات مسبوقة الدفع بجميع المبانى الحكومية حتى لا يسيء أحد استخدام الكهرباء الموفرة له، مضيفًا: "لو انتهت الشحنة المخصصة، ولم يشحن من جيبه هيقعد فى الضلمة".

 

وأضاف شاكر، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدى: "لو دخلت عليا فى أى وقت بالوزارة ستجدنى مشغل مراوح وبنقفل التكيف عن المبنى بعد الساعة 5 رغم أننا نعمل حتى الساعة 8، وبنقلع الچاكيت ونفك الكرافته".

 

وتابع شاكر: "إذا وصلنا بالدعم إلى 50 مليار جنيه، لما كان هناك أى زيادات فى التعريفة،  ومكناش هنزود ولا مليم على حد وصفه، لكن ذلك كان سيتطلب تخفيض الدعم من قطاعات أخرى، فى حين أن المشروع القومى الأساسى لمصر هو مجال التعليم، فعندما نتعلم كويس نعرف نشتغل كويس".

 

ولفت شاكر، إلى أن الدولة حافظت عند إعداد التعريفة الجديدة، على مستوى قيمة الدعم عند 29 مليار جنيه طبقًا لما هو محدد لهذا الغرض بالموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017، مشيرًا إلى أن الدولة راعت الفئات محدودة الدخل فى المجتمع والمتمثلة فى الثلاث شرائح الأولى من الاستخدام المنزلى والطبقة الوسطى من المجتمع حرصًا على وصول الدعم لمستحقيه وغير القادرين، قائلاً: "إحنا بنتحرك زى واحد ماشى على حبل".

 

قال وزير الكهرباء، إنه حال توقف المواطنين عن سداد الفواتير، سيكون هناك إشكالية كبيرة فى قطاع الكهرباء، مؤكداً أن نقص التمويل، سيؤدى إلى عدم تقديم خدمة بشكل جيد، لاسيما أن هناك معاناة من ضعف الدخل فى القطاع.

 

وأضاف شاكر، أن الوزارة طرحت 13 مليون لمبة موفرة، تم توزيع 9 ملايين لمبة بالتقسيط على الفاتورة بدون فوائد، مشيرا إلى أن الوزارة نجحت فى إضافة قدرات جديدة وزيادة كفاءة المحطات الكهربائية، وأنه كان هناك خطة خلال العامين الماضى والحالى، تم خلالها التعاقد على 9 محطات، لرفع مستوى الجهد الكهربائى، باستثمارات 18 مليار جنيه إلا أن التمويل يمثل مشكلة.

 

وأوضح وزير الكهرباء، أن حجم الاستثمارات التى أنفقت فى العامين الماضيين بقطاع الكهرباء، من خلال الشركة القابضة للكهرباء، لافتا إلى أن المطلوب من استثمارات فى موازنة 2016/2017، 53 مليار جنيها، وهناك مشكلة في التمويل.

 

وقال شاكر، إن الإضاءة بالقاعة التى شهدت الاجتماع، بمجلس النواب على سبيل المثال too much.

 

وأضاف شاكر، أن المشروع القومى الأساسى لمصر، هو مجال التعليم، بحيث يكون الاستثمار في طريقة التفكير، مضيفاً : " لو نقطع من فمنا عشان نعلم الناس صح، أفضل من الإضاءه الزائدة بالمبانى، والتى لا داعى لها".

 

 

وتابع وزير الكهرباء: " تعلمت فى مدارس عربى وكذلك فى الجامعات المصرية، وأقسم بالله عندما سافرت إلى الخارج، قالولى أنت إزاى عارف المعلومات دى، رغم إنها كانت معلومات استقتها من أساتذتى بالمحاضرات بالجامعة".

 

وكشف وزير الكهرباء عن انشاء الوزارة "كول سنتر" جديد لتلقى شكاوى الكهرباء، لتوزيع الشكوى من خلاله على شركات الكهرباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ماهر

وزير محترم

وزير محترم وقدوه ومثل يحتزى به فى الاخلاص للوطن والترشيد للطاقه شكرا معالى الوزير على مجهوداتك وانجازاتك واحب ان اضيف ان هناك حمله شائعات وتهييج ممنهجه ضد وزراء مصر المخلصين بدأت بوزير الداخليه ثم معالى وزير التموين الذى اثبتت انجازاته على ارض الواقع نزاهته وامانته والحمله الجديده هدفها اسقاط وزير الكهرباء --- الله يكون فى عون الحكومه التى لديها شعب حصيلة انتاجه عباره عن اطفال يلقيهم فى الشوارع ليعملوا متسولين وبلطجيه وباعه متجولين وليس لديهم اى مهارات مما ادى الى انخفاض معدل النمو الاقتصادى بسبب تدهور التعليم والصحه والتغذيه --- للخروج من هذه الدائرة المفرغه يجب ان نفعل كما فعلت الصين منذ سنة 1980 اى البدأ بتطبيق سياسة الطفل الواحد لكل اسرة وتطبيق قوانين عقابيه صارمه لكل من يخالف ذلك وحوافز لكل من يلتزم اما بالطفل الواحد او رفض الانجاب بالكامل --- فلا داعى لانتزاع ارواح من العدم لقذفها فى جحيم الوجود ابداً -------- وشكرا جزيلا،،

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى الوزير

كفايه استفزاز و اتحداك تعمل اللى بتقوله على المصالح الحكوميه و بتولع المراوح بعد الساعه 5 كفاكم تعاملوا مع الشعب على أنه عبيط. ممكن تقولنا مصاريف مرتبات العاملين فى قطاع الكهرباء كام ؟ لما يكون الكشاف و قارئ العداد بياخدوا من 4000 إلى 5000 جنيه يبقى آلاف المدرين و المستشارين بياخدوا كام؟ اتحداك تقول الرقم. و لو بتهدد الشعب أنه لو مدفعش الخدمه حتقل يبقى انت ما تعرف المصريين. عيب عليك أنت و حكومتك تمصوا دم المصريين بهذه الطريقة و انت ما قولتش الحقيقه فى زياده الكهرباء بعد 1000 كيلو و انها لن تكون تصاعديه. ستتسبب فى سقوط هذه الحكومه.

عدد الردود 0

بواسطة:

الطاقه الشمسيه

الطاقه الشمسيه

الطاقه الشمسيه والطاقه النوويه السلميه اهم الحلول

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

عدادت مسبوقة الدفع الكهرباء عدادت مسبوقة الدفع مياه عدادت مسبوقة الدفع ضحكة h

عدادت مسبوقة الدفع ضحكة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة