بالفيديو.. تعرف على راتب نيمار الخرافى وأرباحه الخيالية من الإعلانات

الإثنين، 22 أغسطس 2016 10:00 ص
بالفيديو.. تعرف على راتب نيمار الخرافى وأرباحه الخيالية من الإعلانات نيمار نجم برشلونة والمنتخب البرازيلى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، مهاجم برشلونة الإسبانى، من أكثر لاعبى كرة القدم رواجا فى مختلف أنحاء العالم، حيث يعتبره البعض أنه خليفة الأسطورة بيليه ليس فقط لامتلاكه مهارات رائعة مثل "الجوهرة السوداء"، لكن أيضا لارتداء الثنائى قميص فريق سانتوس خلال مشواره الكروى.

 

طريق نيمار إلى الأضواء والشهرة

وخطف نيمار أنظار وسائل الإعلام فى العالم منذ أن كان عمره 19 عاما، حيث حصول فى ذلك السن على جائزة أفضل لاعب فى أمريكا الجنوبية عام 2011، ليصبح بعدها مطمعا لأكبر الأندية الأوروبية إلى أن نجح برشلونة فى التعاقد معه بصفقة مثيرة للجدل بصيف عام 2013.

وعزز من شهرة نيمار خارج الملعب عقب انضمامه إلى برشلونة، أنه أصبح أحد أضلاع المثلث الهجومى المرعب فى الفريق الكتالونى بجانب ليونيل ميسي ولويس سواريز والمعروف بـ"MSM"، كما نجح النجم البرازيلى فى التتويج بالعديد من البطولات الكبرى خلال فترة قصيرة مع البلوجرانا.

أما على صعيد المنتخب البرازيلى، نجح نيمار فى تمثيل السليساو فى 70 مباراة دولية بمختلف البطولات فى سن صغير نسبيا، نجح خلالها فى هز الشباك بـ46 هدفا.

 

أرباح نيمار من كرة القدم "الراتب، الألقاب"

جدد نيمار عقده مع برشلونة فى العام الحالى ليمتد 5 سنوات إضافية وينتهى فى عام 2021، وذلك بفضل مستواه الرائع مع وضع شرط جزائى خرافى يصل إلى 250 مليون يورو فى السنوات الثلاثة الأخيرة منه.

وتكشف الإحصائيات أن الراتب الجديد الذى يحصل عليه نيمار بعد تمديد تعاقده يصل لنحو 290 ألف دولار أسبوعيا، أى ما يمثل 14.9 مليون دولار سنويا.

كما توج النجم البرازيلى بالعديد من الألقاب مع برشلونة أبرزها لقب الليجا "مرتين"، دورى أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا "مرتين"، ليصبح نيمار من أبرز اللاعبين أصحاب الثروات نظرا لمكانته الكبيرة فى عالم كرة القدم.

 

 أرباح إضافية من الإعلانات والتسويق

لا يعتبر نيمار من أبرز نجوم الساحرة المستديرة فى العالم فقط، بل أيضا من أبرز الرياضيين فى مجال الإعلانات، حيث وقع النجم البرازيلى على عقد مع شركة "نايك" العملاقة للملابس الرياضية فى عام 2011، بالإضافة إلى عقد أخر وقتها مع شركة "باناسونيك" لمدة عامين مقابل 2.4 مليون دولار.

وبلغت عائدات نيمار المالية كبيرة للغاية حتى قبل انتقاله إلى صفوف برشلونة، حيث صنفته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، فى المركز الثالث عشر بقائمة أغلى اللاعبين فى العالم فى عام 2012.

<iframe src="https://streamable.com/e/b5r5" width="560" height="315" frameborder="0" allowfullscreen webkitallowfullscreen mozallowfullscreen scrolling="no"></iframe>

 

كما يملك نيمار العديد من عقود الرعاية مع شركات صناعة السيارات أبرزها "فولكس فاجن"، وشركة يونيليفر وسانتاندير "المجموعة المصرفية الإسبانية"، بالإضافة إلى بعض العلامات التجارية الشهيرة فى البرازيل لشركتى مزيل عرق ومشروبات غازية.

ولعب النجم البرازيلى دور البطولة فى دعاية لإحدى الشركات الأمريكية العملاقة فى مجال الإلكترونيات " بيتس إلكترونيكس" فى عام 2014، وقبلها بعام صنفته إحدى المجلات العالمية المتخصصة بأنه اللاعب الأكثر رواجا فى العالم متفوقا على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وتمثل الإعلانات نحو 61% من صافى ثروة نيمار، حيث يعتبر من أبرز اللاعبين الناشطين فى جمع الأموال خارج الملعب، حيث وصلت عائدته نحو 23 مليون دولار فى هذا المجال.

الأعمال الخيرية

يحرص النجم البرازيلى نيمار على المشاركة فى العديد من الأعمال الخيرية والتبرع للفقراء، حيث يتبرع بنحو 10% من دخله إلى الكنيسة، كما شارك فى وقت سابق بمباراة خيرية مع مواطنه كاكا قبل عامين فى مدينة جوندياى بولاية ساو باولو بالبرازيل، وتم تخصيص عوائدها للمساعدات الغذائية للمحتاجين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة