"التموين" تضبط 7 آلاف عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر

الإثنين، 22 أغسطس 2016 05:00 ص
"التموين" تضبط 7 آلاف عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر مستحضرات تجميل ـ أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من خلال حملاتها الرقابية على السوق المصرية من ضبط شركة جمعت كميات كبيرة من مستحضرات التجميل مجهولة المصدر، إذ تبين خلوها من أى بيانات تثبت صحتها، رغم أن العبوات مدون عليها مستوردة من إيطاليا. 
 
ووفقا لبيانات حملة التموين التى حصلت اليوم السابع على نسخة منها، تم ضبط ٧ آلاف و٨٠ عبوة من مستحضرات التجميل تضمنت (محلول عدسات، كريم وجه، زيت شعر، ماسك وجه، ومعجون أسنان)، وتم التحفظ على جميع الكميات قبل طرحها للمواطنين.
 
وكان محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافيرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أكد أن مستحضرات التجميل جميعها يتم استيرادها من إيطاليا، مشيرا إلى أن أزمة الدولار الأخيرة سببت رفع أسعار الكوافير، إذ كان يتم تجهيز "العروسة" فى الكوافير بمبلغ 500 جنيه فى المناطق الشعبية وأصبحت 750 بعد الأزمة وفى المناطق الراقية كانت 3 آلاف جنيه وأصبحت 4 آلاف.
 
وأوضح رئيس شعبة الكوافيرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشعبة تعانى حاليا مشكلة شديدة الخطورة وهى انتشار سلع مجهولة المصدر من مستحضرات تجميل وهدفها شن حرب جرثومية على مصر تؤدى إلى أمراض سرطانية.
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة