رئيس جامعة دمنهور يشدد على ضرورة الإستعداد للعام الدراسى الجديد

الإثنين، 22 أغسطس 2016 04:06 م
رئيس جامعة دمنهور يشدد على ضرورة الإستعداد للعام الدراسى الجديد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور على ضرورة إعلان الجداول الدراسية وتجهيز المعامل بكل كلية قبل بداية الدراسة وأن تكون القاعات الدراسية والمعامل مجهزة على أعلى مستوى بما يمكن الطالب من التميز والتفوق الدراسى.

وذلك فى إطار استعدادات جامعة دمنهور لبداية العام الجامعي الجديد 2016 / 2017 وحرص الجامعة على تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائها الطلاب ودعم مهاراتهم وتعظيم الاستفادة منها وتحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية لديهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار جاء ذلك فى اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب برئاسته وحضور الدكتور على صوان المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب وعواطف عبد المنعم أمين عام جامعة دمنهور وعمداء ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب بالجامعة .
 

كما أكد عبيد على استخدام استراتيجيات التدريس والتعلم المختلفة من خلال إكساب الطلاب المهارات الأساسية ، و عرض سيادته مخروط " إدجر ديل "  " Edger Dil    " و "  سلم بلوم "  للمعرفة والمهارة " Bloom Taxonomy  " كي نمكن طلابنا من المنافسة فى سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

ومن جانبه شدد رئيس جامعة دمنهور على ضرورة  تكوين " لجنة إستقبال " متميزة بكل كلية لإستقبال الطلاب الجدد  تختص اللجنة تعريف  الطالب " بشئون التعليم والطلاب – رعاية الشباب – جداول المحاضرات وكل ما يهم الطالب من إستفسارات.

وقد أكد صالح على الجانب التقني والجانب الأخلاقي للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى التعامل مع الطلاب داخل القاعات والمدرجات والمعامل ، وضرورة الإنتهاء من تنفيذ خطة التدريب لتنمية مهارات العنصر البشرى للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لهم والعاملين بالجامعة للتواصل الفعال مع الطلاب بإستمرار لمعرفة "  مردود أثر التدريب "  بعد انتهائه ومدى إستفادتهم منه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة