موضات من "كات ووك" كوكو شانيل فى العشرينيات لسة عايشة للألفينيات

الأحد، 21 أغسطس 2016 07:09 م
موضات من "كات ووك" كوكو شانيل فى العشرينيات لسة عايشة للألفينيات مصممة الأزياء الفرنسية كوكو شانيل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سابقة عصرها" هكذا باختصار يمكنك أن تصف إبداعات المصممة الفرنسية "كوكو شانيل" التى كانت صاحبة ثورة فى عالم الأزياء النسائية بدءًا من أشكال القبعات مرورًا بإدخال البنطلون للأزياء النسائية.
 
ولا تزال بصمات المصممة الفرنسية الأبرز خالدة حتى الآن رغم مرور 45 عامًا على رحيلها، وفى هذه الأيام التى تحتفى فيها مجلات الموضة، لا سيما الفرنسية منها، بمرور 133 عامًا على ميلاد "كوكو شانيل" اهتمت مجلة "مارى كلير" باستعراض أبرز ملامح الأزياء فى عروض كوكو شانيل خلال العشرينيات والتى لا يزال بعضها موجودًا حتى الآن، والتى تعتبر "شانيل" صاحبة الريادة فيها.
 

البناطيل.. صدمة فى العشرينيات وأساس الموضة الآن 


جانب من مجموعة أزياء لكوكو شانيل فى العشرينيات
كان ظهور البناطيل على "الكات ووك" فى عرض شانيل فى العشرينيات بمثابة الصدمة للمجتمع وللمهتمين بالموضة وقتها، وتحدث الناس وقتها كيف أن هذه المصممة لهذا ذوق شاذ يدخل السراويل الرجالية فى الأزياء النسائية.
 
ورغم ذلك استمرت البناطيل وكانت كوكو شانيل مصدر إلهام للكثير من المصممين من بعدها.
 

الفستان الأسود القصير


فستان أسود قصير كما ظهر فى عرض أزياء لشانيل فى العشرينيات
 
كانت "شانيل" رائدة هذا النوع من الفساتين حتى أنه لا يزال مرتبطًا إلى الآن باسمها، ورغم أن هذا التصميم البسيط والراقى والأنيق للغاية واجه الكثير من الانتقادات فى البداية إلا أنه حقق نجاحًا هائلاً وطويل الأمد ولا يزال راسخًا فى عالم الموضة حتى الآن.
 

موضة الـ Boxy Jackets 


الـ Boxy Jackets حين طرحته شانيل
الجاكيت الكلاسيكى ذو الرقبة هندسية الشكل والمعروف باسم "Boxy Jackets" كانت "شانيل" أول من طرحته فى عالم الموضة ولا يزال موجودًا حتى الآن وموضة قوية حتى فى الشتاء.
 

الأزياء ذات الطابع الرياضى Athleisure


الأزياء الـ Athleisure
 
الأزياء الـ Athleisure أيضًا من أبرز اتجاهات الموضة التى ابتكرتها "شانيل" بخامات قماش ناعمة بهدف أن تمنح المرأة الراحة وتجعلها تبدو أصغر سنًا كما صرحت "كوكو" وقتها.
 

الأزياء الـ Athleisure
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة