ويفشل فى اخذ الموافقة النهائية..

البرلمان يوافق مبدئيا على مشروع قانون بفرض رسوم على المصريين بالخارج

الأحد، 21 أغسطس 2016 05:51 م
البرلمان يوافق مبدئيا على مشروع قانون بفرض رسوم على المصريين بالخارج الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس النواب  فى جلسته العامة، اليوم الأحد، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل القانون رقم 231 لسنة 1996، بشأن بعض الأحكام الخاصة بتنظيم عمل المصريين لدى الجهات الأجنبية.
 
وفشل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى أخذ الموافقة النهائية على مشروع القانون، نظرا لعدم تواجد النواب بالقاعة، حيث أنه من القوانين المكملة  للدستور، ويحتاج الموافقة عليه موافقة الثلين من الأعضاء. 
 
ويتضمن مشروع القانون تعديل الفقرة الأولى من المادة الأولى من القانون، بزيادة الرسم على المصريين الراغبين فى العمل خارج البلاد، ليكون 200 جنيه لحملة المؤهلات العليا، و100جنيها لغيرهم بدلا من 60 جنيهًا سنويًا.
 
وأكدت لجنة الدفاع والأمن القومى فى تقريرها، أن التعديل المطروح يأتى فى ضوء ارتفاع سعر الصرف وانخفاض قيمة العملة المحلية، حتى تستطيع الدولة القيام بواجباتها تجاه المواطنين، والتى تعتبر الرسوم من أهم مصادر دخلها.
 
وأشارت اللجنة، إلى أن الزيادة المقررة فى مشروع القانون جاءت متوازنة ولا تؤثر على محدودى الدخل، خاصة أن هناك هذه الرسوم لم يتم تعديلها منذ عشرين عامًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين دويدار

المبلغ قليل

انا اعمل بالخارج وارى ان المبلغ قليل جدا ويجب آن يكون ثلاثه اضعاف المبالغ المذكوره على الاقل .. فكيف يكون المطلوب من حمله المؤهلات العليا فقط مايعادل (6) سته ريالات سعودي شهريا ( كيلو الطماطم ) بالسعوديه يعادل هذا الرقم تقريبا. يجب مضاعفه المبالغ بدون تردد ( ولا تصدقوا انه سيمثل عبئ على اي مصري يعيش بالخارج ) فاذا كان حمله المؤهلات العليا لايستطيعوا دفع ما يعادل ثلاثه كيلو جرامات من الطماطم لبلدهم فلماذا هم مستمرون بالخارج ( بشرط ان يتم استخدامها بالشكل الامثل وليس بطريقه وزير التموين ).

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

حسبي الة عليكم

حسبي اللة عليكم مليون مرة

عدد الردود 0

بواسطة:

تيتو

فشل القرارات

ده على أساس ان الدوله بتوفر خدمات لمواطنيها بالخارج يا أسوأ خارجيه وسفارات بالعالم....حاول تطبق القانون ده وهما ببساطه هيمنعوا التحويلات وسلملى على الاقتصاد القومى

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد أمين اباظه المحامى بالنقض

لازالت الدوله تمارس البلطجه !!!

يعنى العامل فى الخارج اللى سافر عشان يعول اسرته فى الداخل ويأتى باموال من الخارج لداخل البلاد ورفع عن الدوله عبأ تحمله واسرته نعاقبه بما يسمى اتاوه التصريح للعمل بالخارج !!! السؤال ماذا قدمت الدوله للعاملين فى الخارج من خدمات مجانيه ؟ لاشىء !! لهذا ماسوف يتم تحصيله هو بلطجه ياتدفع يامش هنخرجك من مصر !!! عشان كده الرد وانا مش جى مصر تانى !!! فعلا افكارنا لن تجعلنا نتقدم للامام خطوه لاننا لازلنا بعقليه ابو جهل !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

هههههههههههههههه مجلس شعب على ماتفرج

على الرغم ان المبلغ بسيط انما يبقي السؤال ؟ ميدفعة المغترب الان وماسوف يدفعة لاحقا مقابل اى شيء ؟بمعنى ماهو المقابل الذي تعطية الدولة للمغترب نظير هذة الرسوم او الضرايب ؟ اولا المغترب موفر على الدولة كهربا ومياة ودعم على الخبز والبنزين وتعليم اولادة في مدارس الحكومة ولايستخدم المستشفيات ولا الطرق يعنى لو نزل كل سنتين او تلاتة بيكون زى السياح يصرفلو مبلغ ويسافر فباي حق تفرض الحومة رسوم اضافية على المغتربين ؟ وقبل اتخاذ قرار مثل هذا الايعلم السادة اعذاء مجلس الشعب ماوصلت الية الحالة في بعض دول الخليج والتى على اثرها اثر كثير من المصريين على الرجوع الى مصر الا يعلم متخذ القرار ان دول الخليج الان والتى يوجد بها النسبة الكبر من المغتربين اقتصادياتها في بطء شديد بعد تدمى اسعار البترول الايوجد عضو عاقل او رشيد يطالب بتاجيل هذا القرار حتى تتحسن الاوضاع ؟ واذا تحمس الاعضاء في المجلس الموقر وتوافقوا على فرض رسوم على المغترب عن اهلة وبلدة وناسة ويعانى في ظل الاوصاع الحالية ؟ الم يتفتق ذهن احدهم عن 120 الف مستشار بوزرارات الدزلة يتقاضون 2 مليار دولار سنويا وبدون وجة حق؟ هى دايما الطبقات اللى تحت هى اللى تشل الطين طول عمرها في البلد دى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

لغاية إمتى؟؟!!!!

لغاية إمتى هنفضل ندفع غير إللي معلن؟؟!!!! أنا مغترب وبدفع عن كل سنة 145 جنيه.. لما تقولي 200 جنيه.. وتوصل لـ 300 لما نيجي ندفع.. تبقى خيبة.. هي الناس لغاية دلوقتي لسه فاكرة إن إللي بيسافر ده بياخد معاه شوال بيعبيه فلوس ويرجع كل سنة؟؟؟!!!! الناس اللي بتفكر كده ناس متخلفة وزبالة وواطية.. مجلس شعب وبرلمان وقرف.. وفرلي شغل وعيشة كريمة وأنا أقعد في بلدي يا زبالة ياللي مش بتفكر غير في إزاي تلم فلوس يا واطي.. ادفع انت من الفلوس إللي بتاخدها في البرلمان عن قعدتك إللي مالهاش لازمة ياللي مالكش لازمة وعديم الفكر.

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed.rafat

وماذا قدمت الدوله للمصريين بالخارج

مش كفايه الغربه واحنا ليه تغربين مش علشان رواتبنا ماتكفى احتياجات اولادنا حتى يعنى لو قادرين نعيش فى بلدنا اكيد ماكنا سبنا اولادنا حرام عليكم كفايه ظلم ارشدو الانفاق والبزخ على حساب المواطن الكادح ومادا قدمت مصر لابناءها فى الخارج غير الاهانه والذل حسبى الله

عدد الردود 0

بواسطة:

وجهة نظر

وجهة نظر

هل سيتحمل المواطن المصري كل هذه الاعباء من رفع جميع اسعار السلع بلا استثناء وانخفاض المرتبات وكمان المتغرب يدفع عشان يعدي كفايه بقي الناس بقي كل همها لقمة العيش وضاعت القيم والاخلاق والمبادئ

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

حسبى الله ونعم الوكيل

حسبى الله ونعم الوكيل حد يقول اى دولة بتعمل كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

نداء عبر اثير جريدة اليوم السابع

ارجو منكم كرما ولطفا وفضلا ان تطلبوا من الحكومة تقديم الرعاية للعاملين بالخارج ولن يقصر العاملين بالخارج تجاه الوطن, فاقسم بالله ذهبت لنقابة المهندسين لسداد رسوم العضوية فطلب مني مبلغ بسيط فقلت للموظف انني اعمل بالخارج فقام باصدار فاتورة اخرى قيمتها اعلى وذلك لانني احرص على اداء حق بلدي حيث انني اعلم ان قيمة رسوم العضوية للعاملين بالخارج اعلى من قيمتها للمقيمين بمصر, لكن نريد نحن العاملين بالخارج اهتمام اكثر من قبل الدولة وخاصة فيما يتعلق بالعمل بعد العودة للوطن او المعاشات, حيث ان معظمنا ليس لديه اي رصيد بالبلد سواء معاشات او تامين او غيرها, واشكركم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة