الإثنين، 01 مايو 2017 02:30 ص
خالد صلاح

الإخوان تقرع طبول العصيان المدنى .. قيادى إخوانى يحرض على الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء ..وأحد شيوخ الجماعة يصف العصيان بالفريضة الشرعية .. ومصطفى بكرى: دعواتهم تخرس ألسنة المطالبين بالمصالحة

الأحد، 21 أغسطس 2016 08:35 م
الإخوان تقرع طبول العصيان المدنى .. قيادى إخوانى يحرض على الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء ..وأحد شيوخ الجماعة يصف العصيان بالفريضة الشرعية .. ومصطفى بكرى: دعواتهم تخرس ألسنة المطالبين بالمصالحة عنف الاخوان - أرشيفية

كتب:محمد إسماعيل وكامل كامل

واصلت جماعة الإخوان حملتها للترويج للعصيان المدنى فى مصر، وحرضت شخصيات قيادية بالجماعة على الامتناع عن دفع فواتير الخدمات، باعتبارها أحد وسائل العصيان، واعتبرت فى المقابل مصادر أمنية وبرلمانية، أن دعوات العصيان المدنى تقطع الطريق على المطالبين بالمصالحة مع الإخوان.

 

وحرض عبد الموجود راجح الدرديرى ،عضو مجلس الشعب السابق والمتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة "المنحل" فى تغريدة بثها على حسابه بموقع تويتر، الشعب المصرى على الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء، كأحد وسائل العصيان المدنى، مشيرا إلى أن القوة هى شعار المرحلة، بحسب قوله.

 

وفى السياق ذاته، أصدر أكرم كساب الداعية الإخوانى، تأصيلا شرعيا للعصيان المدنى، فى مقال نشره على المواقع الإخوانية، اعتبر خلاله أن العصيان "فريضة شرعية" بحسب زعمه، لكنه وضع له ضوابط تتسق مع البيانات الصادرة عن الإخوان، بشأن دعوة العصيان خلال الأيام الماضية، حيث أكد أن الجهات التى يحق لها الدعوة للعصيان، تتضمن البرلمانيين والأحزاب والجماعات التى وصفها بـ"المخلصة" فى إشارة للإخوان.

 

وتتزامن تغريدات درديرى مع بيانات صادر عما يسمى ب"المجلس الثورى" الذى شكله الإخوان وحلفائهم بالخارج، وحرضت خلاله على العصيان المدنى فى مصر، مطالبة أنصارها بالتمهيد له من خلال جمع معلومات عن المؤسسات الحكومية، تمهيدا لمحاصرتها وتشكيل لجان لمقاومة السلطات، وتحريض العاملين فى المؤسسات الحكومية على تفتيتها من الداخل.

 

من ناحيته أكد الكاتب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، فشل دعوات الإخوان التحريضية للعصيان المدنى، قائلا: "لن تنجح فهذه الدعوات ليست بجديدة على الإخوان".

 

وقال بكرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "إن هذه الدعوات تخرس الألسنة التى تدعو للمصالحة مع الإخوان، وتكشف أنهم يزيفون الحقائق، ويحاولون أن يقدموا الإخوان على أنهم فصيل سياسى، متناسين أنهم فصيل إرهابى وتآمرى، وهذا ليس بجديد وليس بغريب عليهم".

 

وقال بكرى: "من هنا يتوجب بالفعل الرد على كل الألسنة، التى تطالب بالمصالحة مع الإخوان، فلا مصالحة مع الدم ولا مع الإرهاب، ومن ثم يتوجب على هذه القوى أن تراجع نفسها، وأن تدرك أن الإخوان والإرهاب سيان، وأن عقيدة الإخوان وفكرهم هو الإرهاب".

 

وشن اللواء خالد حمادة، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، هجومًا حادًا على جماعة الإخوان، والشخصيات الداعية لإجراء مصالحة معها.

 

وقال "حمادة" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" لن تكون هناك أى استجابة لدعوات الإخوان، فالشعب المصرى لفظهم، نظرا لاستخدامهم السلاح ضد المصريين، فى أحداث رمسيس واربعة وكرداسة، كما قتلوا ضباط الشرطة".

 

وأضاف "حمادة" :" الشعب المصرى كان يتضامن مع الإخوان، قبل التعرف على حقيقتهم، وإظهار وجوهم القبيح واعتدائهم على أقسام الشرطة".

 

وعن الشخصيات الداعية لإجراء مصالحة مع الإخوان، قال "حمادة":" القرار ليس قرار هذه الشخصيات، فلماذا لا يجلس محمد البرادعى فى مصر ويدعو لمصالحة مع الإخوان أو للعصيان المدنى؟" مضيفًا:" المجتمع المصرى لن يقبل بالمصالحة مع هذه الجماعة".





تعليقات (4)
1

والله لم أرى في حياتي سواد قلوب وحقد وبغض زي قلوب الإخوان

بواسطة: أحمد علي

بتاريخ:

هؤلاء الأوغاد بيحاربوا كل بارقة أمل في بكرة.. بيحاربوا كل لحظة سعادة نمر بها نفسهم الحزن والكآبة لا تفارق وجوه المصريين.. كلامهم كله إحباط وكراهية قد يدفعك لكراهية الحياة نفسها.. بيشمتوا في الموت وفي المصايب وكأن الموت مش هيمر عليهم.. هم أهل الشائعات وتشوية كل جميل والتشكيك في كل عمل مهما كبر أو صغر.. الحقد والحسد والسواد ملى قلوبهم.. نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يرد كل مسعاهم الشيطاني إلى نحورهم ونرى الحقد وناره وهي تأكل قلوبهم والإحباط يملى عقولهم حتى يصل بهم إلى الإنتحار.

2

الرد المناسب يجب مقاطعه كل من ينتمي للاخوان سواء أفراد او محلات او شركات او مدارس او غيرها

بواسطة: المصري

بتاريخ:

الرد المناسب يجب مقاطعه كل من ينتمي للاخوان سواء أفراد او محلات او شركات او مدارس او غيرها

3

حلو أوى كدا

بواسطة: ابومحمد

بتاريخ:

علشان فى كل بلد وفى كل قرية وفى كل عزبة الشرطة تعرف عددهم وبالتالى تقبض عليهم بدون تكليف وبكدا نخلص من هؤلاء السرطان الإخوانى واصحاب القلوب الغليظه المريضه واصحاب الفكر الرجعى المتخلف.......يااااااااارب يعملوا كدا .علشان نستريح منهم.....ولو حصل عصيان مدنى منهم او اقتحام لأقسام الشرطة كما يقولون ..على الشعب المصرى فى كل قرية او محافظة او مركز او عزية او نجع ...ان يقوم بإخطار الشرطة بأسماء اللى ميتسموش وحصرهم ....ونخلص مره واحده منهم .............عاشت مصر وعاش شعبها وجيشها العظيم ويسقط الخونه والمتأمرون على مصر.............وتحيا مصر

4

مفيش اى مشكلة

بواسطة: مواطن مصرى

بتاريخ:

الاخوان بتدعوا الى العصيان المدنى كعدم دفع فواتير الكهرباء - مفيش مشكلة خالص - يصدر قرار عند عدم دفع فاتورة الكهرباء لمدين شهرين - يتم فصل الكهرباء - وكا طبيعة الاخوان يحبون الخيانة والسرقة - فاسيضر الى سرقة الكهرباء - فى هذا الحالة يتم عمل محضر بالواقعة ثم قاضية ويتم الحكم علية بالتعويض 10 امثال قيمة الفواتير -( لانة دة مال عام ) - وبكدة يدفع الفاتورة غصبا عنة ورغم انفة - وبدل ماكان حا يدفع مثلا 200 جنية قيمة اسهلاكة للكهرباء - دفع الفاتورة مع الغرامة - وكلة بالقانون

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة