عماد جاد: "بناء الكنائس فى مصر مرتبط برضا الأجهزة الأمنية"

السبت، 20 أغسطس 2016 08:54 م
عماد جاد: "بناء الكنائس فى مصر مرتبط برضا الأجهزة الأمنية" النائب عماد جاد
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عماد جاد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إنه يؤمن بأحقية الإنسان فى اعتقاد ما يشاء ، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن يكون هناك قانون لدور العبادة وليس قانون بناء للكنائس ، مضيفا أن عقلية الدولة قائمة على التمييز وتقليدية وتتعامل مع أقباط مصر على أنهم ملف أمنى، وأن الدولة تضع 3 أديان يختار منهم المواطن – على حد قوله.

 

وأوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، خلال ندوة لمناقشة مشروع بناء وترميم الكنائس، المنعقدة الان بحزب التجمع، أن الدولة تعامل المصريين الأقباط على أنهم ملف أو قضية ويتم التعامل معهم عن طريق أمن الدولة، متابعا" الدولة مش عاوزه تتعامل مع مدنين .. ومش كل مواطن مسيحى جزء من حل أمنى"، لافتا إلى أن مؤسسات الدولة فضلت أن تتفاوض مع ممثلى الكنائس، وقدموا 14 مسودة ووافقت عليها الكنيسة.

 

وأشار جاد، إلى أن الكنيسة مصدومة من تلاعب الدولة فى قانون بناء الكنائس، لافتا إلى أن الدولة دخلت فى تفاصيل دقيقة جدا فى وصف الكنيسة بمشروع القانون، مؤكداً أن قانون بناء الكنائس به مواد مزعجة، خاصة أن  90% من الكنائس لا يوجد بها اوراق بناء.

 

وأوضح جاد، أن بناء الكنيسة يشترط مدى رضا أجهزة الدولة، مضيفا أنه فى حال رضا الأجهزة الامنية تبنى الكنيسة، وإذا كان غير مرضى عن الأقباط "يتم زق السلفين عليهم يقولوا لهم فين الترخيص ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

كفاية بناء مساجد وكنائس، مصر في حاجة لبناء مصانع ومدارس ومساكن للشباب

يجب أن يقتصر بناء المساجد والكنائس مع هذا القانون على المناطق العمرانية الجديدة مع وقف إصدار التراخيص لبناء مساجد وكنائس جديدة داخل المناطق العمرانية القديمة. ونحن المسلمون لسنا في حاجة لبناء مساجد على الإطلاق لآن الله جعل لنا الأرض كلها مسجداً ويمكن لنا أن نصلي في أي مكان. أنا مسلم أعيش في أوربا ونحن كمسلمين نعاني الأمرين في بناء المساجد وهذا شئ طبيعي لأن الأقليات تكون في بعض الأحيان مصدر قلق للأكثرية وما يحدث في مصر للأقلية من قوانين لتنظيم بناء دور العبادة يحدث مع الأقليات جميعاً في معظم دول العالم. مصر بها كنائس ومساجد تكفي الملاين لكن مصر تحتاج بناء مساكن للشباب ومصانع ومزارع وأيضاً دور عبادة لكن في المناطق العمرانية الجديدة فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة