"الصناعات المعدنية": زيادة أسعار الكهرباء للمصانع 8% والغرفة تدرس تأثيرها

السبت، 20 أغسطس 2016 12:10 ص
"الصناعات المعدنية": زيادة أسعار الكهرباء للمصانع 8% والغرفة تدرس تأثيرها محمد السويدى إتحاد الصناعات المصرية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس رفيق ضو، نائب رئيس غرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات المصرية، أن الغرفة تدرس حاليا تأثير رفع أسعار الكهرباء على إنتاجية المصانع كثيفة الإستهلاك، وعلى رأسها مصانع الحديد.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم إبلاغ أصحاب المصانع بأسعار الكهرباء الجديدة، لافتا أنه يتم حاليا دراسة تأثير تلك الأسعار على عملية الإنتاج وأسعار المنتجات النهائية.

وأشار المهندس محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية، لـ"اليوم السابع" أن أسعار الكهرباء الموجهة للمصانع كثيفة الإستهلاك زادت حوالى 8%، وهو ما سيتسبب فى زيادة تكلفة الإنتاج، لأن تلك الصناعات كثيفة الإستهلاك، وتحديدا الصناعات المعدنية، تستهلك كهرباء بنسب كبيرة خلال مراحل الإنتاج المختلفة، مما يعنى حدوث زيادة ليست قليلة على أسعار منتجاتها،  على رأسها الحديد.

وأضاف أنه من الصعب احتساب نسبة الزيادة فى أسعار الحديد ومنتجات الصناعات المعدنية الأخرى، الناتجة عن زيادة أسعار الكهرباء، بالوقت الحالى، نظرا لأن متطلبات كل صناعة تختلف عن الأخرى، كما ان مجال الصناعات المعدنية يشهد أزمة بالوقت الحالى بسبب أن المصانع "شبه متوقفة" لعدم قدرة المصنعين على توفير متطلباتهم من مستلزمات التصنيع بسبب أزمة الدولار، على الرغم من عدم وقف إمداد المصانع بالغاز الطبيعى خلال شهر اغسطس الجارى، عكس ما كان متوقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة