"التصديرى للحاصلات الزراعية": الفراولة المصرية سليمة وصدرنا 28 ألف طن

السبت، 20 أغسطس 2016 01:36 م
"التصديرى للحاصلات الزراعية": الفراولة المصرية سليمة وصدرنا 28 ألف طن الدكتور علاء دياب - رئيس لجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن جميع الصادرات الزراعية المصرية بما فيها الفراولة تخضع للمعايير الدولية المتعلقة بآليات التصدير فيما يتعلق بالحفظ والأمان والسلامة.

وقال مصطفى النجارى، أمين صندوق المجلس التصديرى لـ"اليوم السابع"، إن الفراولة المصرية سليمة 100%، نافيا مزاعم أمريكية بأن الفراولة وراء إصابة بعض المواطنين بأمراض مما أدى إلى سحبها من الأسواق.

وأضاف أن الفراولة تصدر مجمدة إلا أن نسب التصدير لأمريكا محدودة، والأغلب يصدر لأوروبا والدول العربية، لافتا إلى أن المعلومات تشير إلى أن المواطنين تناولوا عصائر وبالتالى لابد من بحث فى حقيقة الأمر.

من جانبه قال الدكتور علاء دياب، رئيس لجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال وأحد كبار المصدرين، لـ"اليوم السابع"، إن الصادرات من المنتجات الزراعية تخضع للمعايير الدولية، وإنها سليمة تماما ويتم فحص جميع المنتجات والمزارع قبل إجراء عملية التصدير.

ولفت إلى أن الصادرات الزراعية تخضع لأعلى معايير الأمان والجودة والسلامة، كاشفا أن هناك شركات تستورد، وتقوم بدورها بتوزيع المنتجات على شركات أخرى.

وكشفت بيانات المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أنه تم تصدير 28 ألف طن بقيمة 66 مليون دولار حتى نهاية مايو الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة