40 مهاجرا تمكنوا من عبور الحدود بين المغرب وأسبانيا ودخول مليلية

السبت، 20 أغسطس 2016 02:43 م
40 مهاجرا تمكنوا من عبور الحدود بين المغرب وأسبانيا ودخول مليلية مركب هجرة غير شرعية - صورة أرشيفية
مدريد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاول نحو 150 مهاجرا افريقيا غير شرعى صباح السبت اقتحام الحدود بين المغرب ومدينة مليلية وتمكن أربعون منهم من دخول هذا الجيب الأسبانى كما أفادت السلطات المحلية، وقالت متحدثة باسم شرطة المدينة لوكالة فرانس برس "فى الساعة 6،45 صباحا حاولت مجموعة من 150 مهاجرا من جنوب الصحراء الكبرى الدخول" عبر تسلق الحواجز المرتفعة للحدود، مضيفة "تم صد جزء منهم لكن حوالى 40 منهم تمكنوا من اجتياز السياج والدخول إلى مليلية".

وأكدت مديرية الشرطة أيضا أنه لم تسجل أى اصابة، والمهاجرون الذين غالبا ما يحملون كلابات وينتعلون أحذية بمسامير يتسلقون بصعوبة السياج الذى يبلغ ارتفاعه ستة أمتار وعقبات مختلفة وضعت خصيصا لمنعهم من المرور.

أضافت المتحدثة أن أولئك الذين يتمكنون من الدخول فى نهاية المطاف إلى الجيبين الأسبانيين، يقتادون إلى مركز استقبال موقت للمهاجرين حيث يمكنهم التقدم بطلب لجوء. لكن قلة يحصلون على وضع اللاجىء لأنهم بغالبيتهم مهاجرون لأسباب اقتصادية، وأثناء اخر عملية اقتحام فى 26 يونيو حاول 120 شخصا اجتياز الحدود لكن 30 منهم فقط نجحوا فى ذلك.

وكل سنة يجازف آلاف المهاجرين بحياتهم للوصول إلى اسبانيا على متن مراكب متهالكة أو يحاولون المرور عبر جيبى سبتة ومليلية الأسبانيين فى الأراضى المغربية الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبى مع أفريقيا، وفى 2015 وصل 3845 مهاجرا سريا إلى أسبانيا بحسب المنظمة الدولية للهجرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة