"خناقة" حامية بين "بكرى" و"حنفى".. النائب يؤكد إقامة الوزير بجناح فى فندق شهير مقابل ملايين.. ويطالبه بتقديم إقرار الذمة المالية والاستقالة.. و"التموين" ترد فى بيان رسمى: الوزير يتحمل نفقات إقامته

السبت، 20 أغسطس 2016 07:01 م
"خناقة" حامية بين "بكرى" و"حنفى".. النائب يؤكد إقامة الوزير بجناح فى فندق شهير مقابل ملايين.. ويطالبه بتقديم إقرار الذمة المالية والاستقالة.. و"التموين" ترد فى بيان رسمى: الوزير يتحمل نفقات إقامته خالد حنفى وزير التموين
كتب سماح لبيب – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتسعت "الخناقة" بين مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، وخالد حنفى وزير التموين، بعد إعلان بكرى تقديم استجواب ضد الوزير على خلفية فساد صوامع القمح، حيث أكد "بكرى" أن "حنفى" يسدد 6 ملايين جنيه، نظير إقامته فى جناح فخم بأحد الفنادق، ونفت الوزارة ذلك فى بيان رسمى، مشيرة إلى أن الوزير يتحمل نفقات إقامته، ما جعل "بكرى" يرد فى بيان هو الآخر، مطالباً الوزير بكشف تقرير الذمة المالية الخاص بالوزير.
 

مصطفى بكرى: وزير التموين سدد 6 ملايين جنيه نظير إقامته فى جناح فخم بفندق

 
النائب مصطفى بكرى طالب بأن يوضح الدكتور خالد حنفى، وزير التموين مصادر دخله، متسائلاً: "كيف تمكن من تسديد 6 ملايين جنيه نظير إقامته فى جناح فخم على مساحة 131 مترًا بفندق شهير، خلال مدة لم تتجاوز عامين ونصف، مشيراً إلى أن الوزير شخصية عامة، وأنه يجب أن يجيب على هذا التساؤل، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار التى يعانى منها المواطن المصرى البسيط.
 

عضو مجلس النواب يسأل الوزير:"منين جبت الفلوس"

 
وكشف "بكرى" معلومات بشأن إقامة الوزير، قائلاً : "الوزير مقيم فى فندق شهير منذ فبراير 2014، فى سويت رقم 1038، وقيمة ما دُفِعَ له منذ فبراير 2014 إلى إغسطس 2016 يجاوز حوالى 6 ملايين جنيه، متسائلاً: " أنت بتحصل على 30 ألف جنيه راتب شهرى، منين جبت باقى الفلوس؟ أنت شخص عام، أنت وزير، كيف دفعت تكلفة هذه الإقامة المستمرة بمبلغ يقدر يوميًا بـ10 آلاف جنيه، ياريت يقدم وزير التموين استقالته، البرلمان وصانعو القرار لن يصمتوا طويلاً". 
 

الوزارة ترد فى بيان رسمى: الوزير يتحمل نفقات إقامته

 
وعلى الجانب الآخر، أكد محمود دياب، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن ما ردده النائب مصطفى بكرى، بشأن إقامة وزير التموين بإحدى الأجنحة الفاخرة بأحد فنادق القاهرة الكبرى عار تماما من الصحة، حيث إن الدولة لا تتحمل إقامة وزراء مغتربين، ولا توفر لهم سكن أو بدل سكن، مضيفاً فى بيان رسمى للوزارة: " إقامة الدكتور خالد حنفى وزير التموين هى على نفقته الشخصية، وتسدد من بطاقته الائتمانية بحسابه الشخصى بالبنك، ولا تقوم أى جهة بدفع أى مبلغ من هذه الفاتورة".
 
 
وأوضح بيان وزارة التموين أن الدكتور خالد حنفى كان معتادا منذ سنوات عديدة قبل توليه الوزارة أن يقيم فى هذه الفنادق عند ذهابه للقاهرة، كما أن المبلغ المذكور وهو 7 ملايين جنيه مبالغ فيه تماما، فهو أضعاف أضعاف ما يتم دفعه للإقامة، وهذا بجانب أن الوزير يقيم فى غرفة واحدة وليس جناحا من ثلاث غرف كما تم ذكره بهذه المساحة المبالغ فيها، كما أنه لا يوجد غرفة ملحقة للحرس كما ادعى مصطفى بكرى.
 

عضو مجلس النواب يطالب خالد حنفى بتقديم إقرار الذمة المالية الخاص به

 
 لم يصمت "بكرى" أمام بيان وزارة التموين، لكنه أصدر بيانا هو الآخر للرد مجدداً على بيان وزارة التموين، حيث قال عضو لجنة تقصى الحقائق فى قضية فساد منظومة القمح، إنه لم يتهم أية جهة حكوميه أو خاصة بتحمل نفقات إقامة وزير التموين الدكتور خالد حنفى فى فندق سميراميس لمدة ٣١ شهرا تبدأ منذ توليه منصبه كوزير للتموين فى فبراير ٢٠١٤ وحتى أغسطس ٢٠١٦.
 
 
وأضاف "بكرى" فى بيان له، رداً على بيان وزير التموين، الذى أصدره ردا على ما أثاره "بكرى" فى برنامجه بشأن إقامة الوزير بالفندق بملايين الجنيهات، أن الوزير لم ينف أنه يقيم فى فندق سميراميس، متابعاً:"أؤكد مجددا أنه يقيم فى السويت ١٠٣٨ بالفندق، وإذا كان الوزير يقول إنه يتحمل شخصيا قيمة وفواتير السكن فى الفندق، وأنا أصدقه، فقط أطلب منه أن يكشف لنا عن إقرار الذمة الماليه الذى تقدم به مع بدء توليه منصبه، وأن يكون أكثر شفافية فى تعامله مع هذا الأمر لحساسيته".
 
 

النائب يطالب الوزير بالتوقف عن توجيه الاتهامات للجنة تقصى حقائق فساد القمح

 
 ودعا بكرى وزير التموين إلى التوقف عن توجيه الاتهامات لكل من ينتقده، وأن تكون ردوده موضوعية، وأن يتوقف عن توجيه الاتهامات للجنة تقصى الحقائق أو لكل من يسعى لسؤاله فى بعض الأمور الهامة والخطيرة المتعلقة بسلوكه الوزارى، أو القرارات الخاطئه التى أصدرها، على حد قول البيان.
 
 

النائب: القادم أخطر..وسأطلب من الجهات الرقابية تقديم تحرياتها

 
ونصح بكرى الوزير بالهدوء، مضيفاً: "القادم أخطر والاستجوابات خطيرة، وتقرير لجنة تقصى الحقائق فى الطريق، والبرلمان المصرى لن يتستر على أى فساد، ولن أصمت على التساؤلات المطروحة حول الملايين التى صرفها الوزير نظير إقامته فى الفندق، إلا إذا قدم إجابات مقنعة، وسأطلب من الجهات الرقابية تقديم تحرياتها حول نفقات إقامة الوزير طيلة الفتره الماضيه، على حد تعبير البيان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

فين مستندات بكرى ووزير التموين

بكرى ووزير التموين يقدموا مستنداتهم وبلاش شغل الردح لبعض

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad

اعداء النجاح

الحل بسيط جدا .. كل واحد يقدم ثرواته من 20 سنه . وبلاش منظرة فارغه اراضي وقصور .. وفي الاخر الغلبان بيموت

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

القول الفصل الآن للنيابة العامة والرقابة الإدارية

آن الأوانن لدولة القانون أن تتدخل وتفصل في هذه الإتهامات الخطيرة، لا مكان للفساد في مصر حتى تتقدم.

عدد الردود 0

بواسطة:

رأفت

إلى متى

بصراحة اللي حقيقي بيحب مصر وبيحب جيشها وشرطتها ميصحش أبداً يبهدلها بمثل هذه الخناقات .. مكفاية بقى .. ألبلد أُثخنت بالصراعات .. ارأفوا بحالها .

عدد الردود 0

بواسطة:

شوقي المدني

بكري والاضواء

يابكري انت واخوك البكري يعني كل ما تلاقي نفسك في الضل تطلع تعمل ازعرينه علشان الناس تتكلم عنك ارحمنا يا اخي وانت معروف عنك انك متلون وبتاع كل العصور وبعدين انت مقيم في فيلا وعندك جريده ما تقول جبتهم منين انت واخوك وتاريخك معروف كنت مراسل بالقطعة ولا نسيت مجلة المجالس الكويتية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

التقشف

هذا هو التقشف على فكرة مصطفى بكرى راجل صعيدى وجد 100% ومايقدرش يتكلم الا بالمستندات

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

رسالة الى وزير التموين لا تترك حقك وتتصالح

اتهامات بكرى ان صحت فلن تقال ولكن ستحال الى المحاكمة وستلحق بوزير الزراعة ووكيل الصحة وغيرهم من الفاسدين اما ان ثبت عكس دلك فيكون النائب المحترم قد ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون وهى التشهير واستغلال وسائل الاعلام لاثارة الراى العام مما يؤثر على السلام والامن الاجتماعى هناك فى هدا البلد من برعوا فى فن الابتزاز بنشر اخبار زائفة او صحيحة ويتناسون ان هناك جهات رقابية مهمتها كشف الفساد وليس هناك من على راسه ريشة حتى وان كان جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات سابقا والمتهم بنشر اخبار كادبة عن الفساد فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى دهب محمد عبد الفتاح

وسكت ليه عن سعفان مع انى اثبت لك انه....

يعم بكرى هو اللى يعجبك تسيبه واللى ما يعجبك تكيدوه!!! طب ما تفتكر المعاق اللى بعت لك عن السيد/ محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللى ساهم بالتدليس فى اقالته من شركة بترول اجنبية بعد اكتر من عشرين سنة خدمة وحصوله على الماجستير فى تخصصه (الجيوفيزياء) وكان المعاق عضو لجنة الاعلام فى اللجنة النقابية بالشركة فى الدورة (2006/2011) وكان سعفان امين صندوق بالنقابة العامة للعاملين بالبترول وبيحمى مصالح رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول السيد/فوزى عبد البارى، اللى ابنه شغال فى نفس الشركة...والباشوات ضحوا بالشرف النقابى فى الدفاع عن زميلهم العضو النقابى ....المعاق اتوقف عن العمل لانه قدم شكوى قى ادارة الشركة بسبب الخصم من المرتب والانذار بالفصل يعنى جزاءين لمخالفة واحدة (وهى تقديم شكوى بسبب التمييز بين المعاق واقرانه فى العمل) بالمخالفة للمادة-62 لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003...والوقف عن العمل لعضو نقابى مخالف للمادة-74 من قانون العمل 12 لسنة 2003 والمادة-48 لقانون 35 نقابات عمالية لسنة 1976...وتم اكراه المعاق للتوقيع على الاستقالة والمعدة من قبل الشركة وباللغة الانجليزية والتوقيع على استمارة -6 تامينات (وعشان ربنا يكشف الستر موقع بتاريخ لاحق للاستقالة) وتوقيع المعاق ايضا بالتنازل عن الشكوى واستلام مستحقاته وتم تسليم الاوراق والمستندات لمكتب علاقات العمل...فى نفس اليوم..بمباركة السيد/ سعفان والذى اصبح فيما بعد نقيبا عاما للعاملين بالبترول ..وكان نائب النقيب الاسبق له السيد/ عاطف حسن زوج السيد /عائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة ..التى ارسل لها المعاق شكوتيه...والغريب ان سعفان اصبح وزيرا للقوى العاملة والسيد بكرى بعد ما هاج وماج عليه سكت...ياترى ليه يا عم بكرى يامحارب الفساد كما تدعى!!!!!!!!!!!! ...لو عايز الاثباتات والسندات خد رقمى من سعفان وكلمنى منه!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الى [ نمرة ] 7 وأشباهه ..

الوزير لم ينكر الاتهام وانما برر ذلك بكلام مرسل لا ينفى الاتهام ويؤكده حيث راح يركز على انها الحرية الشخصية وان ده تصرف خاص ماحدش له دعوة به فيما كشف بذلك عن مستواه اللغوى والثقافى المتواضع . فقوله بأنه يقيم فى سميراميس على نفقاته الخاص أم مسلم به مع صدق الاتهام او كذبه والمحك هو : هذه النفقات يسددها من راتبه كوزير ام من دخله كوزير ثم انه حاول تبرير اقامته فى سميراميس بأنه الأقل كلفة ولما ساله المذيع كيف ؟ اضطربت افكاره واتحرج .. وانا لا ألوم الوزير وألوم من جاء به وبكل وزراء مصر ومحافظينها ورؤساء مختلف أجهزتها ..

عدد الردود 0

بواسطة:

البرنس

الي المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين

لأ أعرف كيف يعين هؤلاء في مناصب هامه وهم لايفقهون شيئا ... يا سيادة المبجل المتحدث الرسمي لوزارة التموين ... مصطفي بكري لا يقصد ان وزارة الماليه هي التي تتولي سداد الفواتير ... انما يقصد من اين يأتي بهذه المبالغ الباهظه ... وبعدين ما كل الشعب عارف ان زيتكم في دقيقكم ... يعني انت هتطلع تدين الوزير بتاعك وتضيع السبوبه اللي بتجيلك انت كمان ... منكم لله ... شعب مصر بأكمله يخاصمكم عند الله يوم الحساب ... اعرف ان من احترف النهب لاتؤثر فيه مثل تلك الدعوه ... والله المستعان .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة