سحر نصر: تحصلنا على مبالغ كبيرة من الصناديق العربية لتنمية سيناء

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 10:29 م
سحر نصر: تحصلنا على مبالغ كبيرة من الصناديق العربية لتنمية سيناء الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن الوزارة تحصلت على مبالغ كبيرة من الصناديق العربية بمشروع تنمية سيناء، لافتة إلى أن جميع الدول العربية حرصت على المشاركة فى المشروع، موضحة أنه مشروع متكامل فيه استدامة.

وأضافت الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم، أن اتفاقية تمويل برنامج التنمية الاقتصادية الشاملة لمحافظات الصعيد بين كل من حكومة جمهورية مصر العربية، والممثلة فى وزارة التعاون الدولى، وبين البنك الدولى للإنشاء والتعمير بلغ قيمته 500 مليون دولار.

وأشارت إلى أن إجمالى المنح التى أبرمتها الوزارة خلال السنوات الخمس الماضية، يتم منها السحب حاليًا، بلغت حوالى 3.9 مليار دولار.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولى، أنه يتم استخدام المبلغ فى مجالات تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتمكين الاقتصادى مع التركيز على دعم قدرة الوحدات المحلية فى توفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة،الأمر الذى يعمل على خلق فرص عمل مستدامة فى محافظات الصعيد، وذلك فى إطار مجهودات الحكومة فى توزيع الاستثمارات العامة على مستوى الجمهورية، وتحقيق التكافؤ فى توزيع الموارد الاقتصادية لرفع مستوى معيشة المواطنين فى المحافظات الأكثر احتياجًا.



موضوعات متعلقة :


سحر نصر توقع منحتين من الوكالة الفرنسية لتوصيل الغاز لـ2.5 مليون منزل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة