رئيسة كوريا الجنوبية تدعو إلى وقف الخلافات إزاء نشر منظومة ثاد

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 10:49 ص
رئيسة كوريا الجنوبية تدعو إلى وقف الخلافات إزاء نشر منظومة ثاد رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه عن قلقها من مواصلة الخلافات بشأن نشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى المتقدمة ثاد فى البلاد، مشيرة إلى أن كوريا الشمالية تستمر فى تطوير الأسلحة النووية مع زيادة قدرة الصواريخ البالستية التى تحمل الأسلحة النووية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بارك تأكيدها - خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى ترأسته اليوم الثلاثاء أن الحكومة اتخذت قرارا لنشر ثاد فى البلاد من خلال الدراسة الوافية والمراجعة الدقيقة بهدف حماية الشعب الكورى الجنوبى من التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وقالت "إنه ستلتقى بنفسها مع نواب برلمانيين ورؤساء حكومات محلية فى مناطق معنية للاستماع إلى الرأى العام للمواطنين حول القضايا الإقليمية المختلفة وعلى رأسها قضية نشر ثاد، ومعالجتها بشكل إيجابى”.

وشددت الرئيسة على أن الحكومة اتخذت القرار النهائى حول تحديد مقاطعة سونج جو لنشر ثاد هناك من خلال إجراءات التفتيش الفعلى والمحاكاة كأفضل مكان لنشر ثاد، لافتة إلى أنها تأكدت عدة مرات من عدم وجود مشكلة خاصة بالسلامة، مضيفة أنها لم تكن لتتخذ هذا القرار فى حال وجود أية مشكلة مهما صغر حجمها على حياة المواطنين فى هذه المقاطعة.

وأضافت أن أية منطقة فى البلاد لن تكون فى مأمن إذا أصبحت التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية حقيقية وتساءلت "إذا لم نتمكن من اتخاذ خطوات دفاعية أساسية مثل نشر ثاد، كيف يمكننا حماية الشعب والبلاد؟".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة