السيسي يوجه "مميش" بمواصلة تطوير هيئة قناة السويس لدعم الاقتصاد الوطنى

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 03:05 م
السيسي يوجه "مميش" بمواصلة تطوير هيئة قناة السويس لدعم الاقتصاد الوطنى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الفريق مهاب مميش قدم تقريراً حول مُجمل الأنشطة التى تقوم بها هيئة قناة السويس من حيث تشغيل المجرى الملاحى للقناة وجذب أكبر عدد ممكن من السفن، وذلك عقب مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة.

وعرض "مميش" النتائج التى حققها إنشاء القناة الجديدة من حيث تسريع وتيرة عبور السفن، فضلاً عن تحسين أسلوب العمل بقناة السويس بشكل عام.

وتناول أنشطة تدريب العاملين بالهيئة على أحدث نظم الإدارة والإرشاد الملاحى، مشيراً إلى إنشاء مبانى ملحقة بمركز التدريب البحرى والمحاكاة التابع للهيئة ليكون واحداً من أكبر المراكز المتخصصة فى مجال التدريب على الملاحة بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك باستخدام أحدث أساليب التدريب العالمية.

من جانبه، أشاد الرئيس السيسي بالجهود التى تبذلها هيئة القناة السويس، ووجه بمواصلة جهود الارتقاء بكفاءة العاملين بالهيئة، بالإضافة إلى الإعداد المتميز للمرشدين الجُدد.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الفريق مميش تناول خلال الاجتماع كذلك جهود تطوير هيئة قناة السويس والشركات التابعة لها وترسانتها البحرية، بالإضافة إلى الخطة التى تُنفذها هيئة قناة السويس لتعظيم الاستفادة من حركة ناقلات النفط وجذب خطوط ملاحية جديدة، حيث أشار إلى التخفيضات التى تمنحها الهيئة للسفن العابرة للمجرى الملاحى كل فترة، ولاسيما لناقلات النفط العملاقة.

ومن جانب أخر، عرض الفريق مميش خلال الاجتماع جهود هيئة قناة السويس فى التنمية المجتمعية بمدن القناة من خلال إنشاء عدد من الكبارى والمعديات والمستشفيات، علاوةً على إنشاء مركز لعلاج الفيروسات ساهم بالفعل فى علاج عدد كبير من المصابين من أبناء محافظات القناة.

كما أكد رئيس هيئة قناة السويس على الاهتمام الذى توليه الهيئة بتوفير الرعاية الصحية للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والمصابين بالتوحد، وذلك من خلال إنشاء مركز متطور لهم بمدينة الإسماعيلية.

وأشاد الرئيس السيسي، بالجهود التى تبذلها هيئة قناة السويس سواء بالنسبة لتطوير وتحديث أدائها أو على صعيد توسيع أنشطتها، مثنياً على مساهمة الهيئة فى مجال الخدمة المجتمعية بمدن القناة.

و أكد الرئيس السيسي، على أهمية مواصلة عملية تطوير هيئة قناة السويس باعتبار القناة دعامةً هامة للاقتصاد الوطنى ومرفقاً حيوياً لحركة التجارة الدولية والملاحة البحرية.


موضوعات متعلقة..


عبور 52 سفينة قناة السويس اليوم بحمولة 3.7 مليون طن











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

كفى دعما للقناة فى الوقت الحالى وذلك لنقص عدد السفن العابرة للقناة لانخفاض اسعار البترول

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

بحار

رجاء خاص

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوغريب

ربنا معاك يا كايد الاعداء

انت حبيب الملايين يافخامه الرئيس تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس الديب

مافيش فايدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة