استطلاع رأى يكشف.. 92% من المصريين راضون عن أداء السيسي.. وغلاء الأسعار والحرب السورية على رأس اهتمامات المواطنين.. و57.8% من الأسر انخفض دخلها المالى.. وتراجع الاهتمام بالقضية الفلسطينية إلى 3.6%

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 02:35 م
استطلاع رأى يكشف.. 92% من المصريين راضون عن أداء السيسي.. وغلاء الأسعار والحرب السورية على رأس اهتمامات المواطنين.. و57.8% من الأسر انخفض دخلها المالى.. وتراجع الاهتمام بالقضية الفلسطينية إلى 3.6% الرئيس السيسي
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة عالية المهدى المدير التنفيذى لمركز "استطلاع مصر" أن الاستطلاع الذى أجراه المركز حول آراء الأسر المصرية حول بعض القضايا فى مصر، أكد رضاء 92% عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى الوقت الذى يعد فيه الإرهاب أهم التحديات التى تواجه الرئيس بنسبة 50.1%، يليه ضعف أداء الحكومة بنسبة 21.1%، ثم الفساد 29.8%، وغلاء الأسعار 4.7%، فى حين لم يشكل تراجع قيمة الجنيه سوى 0.4% من تلك التحديات.

وأضافت عالية المهدى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته، اليوم الثلاثاء، بمقر المركز أن الاستطلاع الذى أجرى على 1500 أسرة، كشف أن غلاء الأسعار يعد أكثر قضية تشغل الأسر المصرية بنسبة 73.2%، يليها البطالة بنسبة 41.1%، ويليه الإرهاب بنسبة 10.2%.

وفيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية للأسر الممثلة فى الاستطلاع، تبين أن 25% من أفراد تلك الأسر يعانون من البطالة، و56.6% يعملون، بينهم 37.5% يعملون بالحكومة، و61% بالقطاع الخاص، كما كشف الاستطلاع أن 57.8% من الأسر انخفض دخلها المادى من بينهم 23.1% انخفض دخلها بشكل كبير جدا.

وأشارت عالية المهدى أن أهم بنود الانفاق فى ميزانية الأسرة المصرية موجهة للتعليم والصحة، موضحة أنه إذا تحسنت جودة التعليم ستنخفض نسبة الدروس الخصوصية، وبالتالى ستحدث زيادة فى دخل الأسر، وكذلك الأمر فى الصحة، لافتة إلى أن ذلك يعد نوعا من الدعم الحكومى غير النقدى.

وبالنسبة للدعم الحكومى أشار الاستطلاع إلى أن 91% من الأسر أكدت تحسن جودة رغيف الخبز عن السابق، و71.5% لم يجدوا صعوبة فى الحصول على البطاقة الذكية، فى حين أن 59% من الأسر ترى أن النظام التموينى الجديد أفضل من القديم.

وفيما يتعلق بالقضايا الخارجية التى تهتم بها الأسر المصرية، أوضح الاستطلاع أن الحرب المستمرة فى سوريا تأتى على رأس تلك القضايا بنسبة 29%، يليها تهديد الجماعات الإرهابية الخارجية بنسبة 22.1%، ثم الاهتمام بمتابعة ما يتعلق بداعش بنسبة 20.3%، فيما تراجع الاهتمام بالقضية الفلسطينية بصورة كبيرة عن السنوات السابقة ليشكل 3.6% فقط.
 


موضوعات متعلقة..


استطلاع رأى يكشف: 92% راضون عن أداء السيسي.. والإرهاب أهم التحديات
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح وهبه

j

عدد الردود 0

بواسطة:

الخضر

غلاء ألأسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود حجازى

طبعا راضون

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

من مهام الدوله السعى نحو تجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

هوالرقم الحقيقى

99.9%

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

والله لو مكانش عمل غير علاج فيروس سي لكفاه

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام محمد عبد الوهاب

هذا خبر غير صحيح النسبة الحقيقة 105%

واضح انكم نسيتم المستوى الرفيع

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

النسبة دى صغيرة

المفروض 200% انتوا نقلتوا النسبة غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالفتاح عبدالعليم

الله يوفقك يا رئيس كل المصريين ويحفظ مصر من الخونه

عدد الردود 0

بواسطة:

م احمد

ينقص الاستطلاع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة