فى ذكرى ميلاده..

كيف رأى "الدنجوان" رشدى أباظة الحب؟ وعما بحث فى أحضان حبيباته؟

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 06:00 م
كيف رأى "الدنجوان" رشدى أباظة الحب؟ وعما بحث فى أحضان حبيباته؟ الفنان الراحل رشدى أباظة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الدنجوان" "معشوق النساء".. "ساحر النساء".. "الرجل الذى لا تعرف المرأة معنى الزواج إلا معه" عبارات وألقاب ارتبطت بالفنان "رشدى أباظة" لسنوات طويلة وحتى الآن، ورغم مرور ما يزيد عن 35 عامًا على رحيله إلا إنه لا يزال فى أذهان الناس "الدنجوان" الذى يتمنى الرجال لو يتعلموا منه أسرار الجاذبية.

ولكن فى المقابل، كيف رأى هذا الدنجوان الحب؟ هو المعروف بقصص الحب الكثيرة والجامحة والزيجات المتكررة، كيف كان يرى الحب وعن ماذا كان يبحث فى أحضان حبيباته؟

الكثير من هذه التفاصيل كشف عنها الفنان الراحل فى مقابلة مطولة جرت بحديقة أحد الفنادق بالقاهرة مع مجلة "الموعد" الفنية الشهيرة التى نشرت هذا الحوار عام 1979 ووصفته بأنه "أطول حوارات رشدى أباظة"..

من هى المرأة التى تأسر قلب رشدى أباظة؟

تناولت المقابلة الكثير من المحاور والموضوعات وتطرقت بشكل مطول إلى حياته العاطفية وكشف "أباظة" من خلال حديثه عن الطريقة التى يفهم بها الحب.

وقال عن المرأة التى تأسره "هى المرأة التى تقبل يدى وأنا نائم فأعرف أنها تحبنى بصدق ولا تجعل من قبلتها رشوة لى لأحبها أكثر"، ويضيف بواقعية لا تخلو من المرارة "أن هذا لم يحدث معه أبدًا".

ولا يشترط "أباظة" فى المرأة التى يحبها سوى أن "تحبه كما أحبها"، ولكن المرأة التى تترك أثرًا بقلبه هى تلك "المرأة التى تحتفظ بشخصيتها الأنثوية لأنها إن لم تكن كذلك لا تترك عندى أى أثر".

واعترف "رشدى أباظة" فى المقابلة بأنه وقع فى الحب عدة مرات وتزوج فقط من 4 الأولى أمريكية أنجب منها ابنته "قسمت" تلتها "تحية كاريوكا" ثم "سامية جمال" وبعدها صباح، ولكنه رغم ذلك لم يجد الاستقرار المنشود وما كان يبحث عنه لدى أى منهن رغم محبته الكبيرة لهن.

وأوضح "كنت أبحث عن المرأة التى تكون ملكة فى البيت كما أنا ملك خارجه، أريدها عندما أعود إلى البيت أخضع لسلطانها لأنها هى التى تدير المملكة من الداخل وكما أتعب فى العمل خارجًا تكون هى أيضًا تعبت فى تنظيم شؤونه الداخلية.

أما زوجاتى فكل واحدة منهن لها ميزة، وحتى الآن فإن كل زوجة لها مكان فى قلبى، ولكنى أعترف لك بأن أية واحدة لم تستطع أن تغمر قلبى كله، أن تأكله وأن تسيطر عليه، وأنا أريد المرأة القادرة على فرض سيطرتها الكاملة على قلبى، ولكننى لم أجدها، لأن الأمر يبدو صعباً بالنسبة لأية امرأة".

من هى أول حب فى حياة رشدى أباظة وماذا علمته؟

قال "رشدى أباظة" فى المقابلة إن المرأة الأولى التى شعر نحوها بالحب الحقيقى هى المطربة الفرنسية "آنى برييه"، ووصفها بأنها "كانت جميلة وذكية وأنثى بكل معانى الكلمة"، وأضاف "علمتنى آنى الجدعنة فى معاملة النساء، وأرادتنى أن أبقى رجلاً حين أحب".

لم تكن "آني" وحدها هى من لقنت الدنجوان دروس الحب، وإنما كانت الفنانة "كاميليا" صاحبة الدرس الثانى له، فقال عنها "علمتنى أن الرجل الذى يحب بصدق لا يستطيع فى النهاية إلا أن يعود إلى قواعده"، وقال إن أكثر ما أعجبه فيها أنها كانت صريحة جدًا.

أما الفنانة صباح التى قالت "اللى ما اتجوزتش رشدى أباظة ما عرفتش يعنى إيه جواز" فتركت بصمتها الخاصة لديه هى الأخرى، ورغم مرور سنوات طويلة على طلاقهما بعد شهر واحد من الزواج تحدث عنها بحب وقال "بحبها أوى. صباح هى المرأة التى تشعر الرجل بحلاوة الحب وعذوبته" واعترف بأنه لم يدرك قيمتها إلا بعد فوات الوقت.


موضوعات متعلقة..


فى ذكرى وفاته.. 7 معلومات عن "دنجوان النساء" رشدى أباظة

تعرف على حكاية رشدى أباظة وسامية جمال بـ"سينما القاهرة" على ماسبيرو زمان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

معلومه صحفيه

المقابله كانت في عام 1979

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة