رئيس جهاز الإحصاء: تعداد 2016 سيتم إلكترونيا لضمان الدقة

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 05:58 م
رئيس جهاز الإحصاء: تعداد 2016 سيتم إلكترونيا لضمان الدقة رئيس جهاز التعبئة العامة و الاحصاء خلال لقاء بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، أن التعداد السكانى لهذا العام سوف يتم بطريقة إلكترونية ليكون أول تعداد إلكترونى فى مصر باستخدام جهاز الحاسب الإلكترونى (التابلت) مزودًا بأحدث البرامج الإحصائية والخرائط الجغرافية والمساحية موضحًا عليها كل المنشآت والقطع لضمان تقديم بيان تعدادى دقيق على أساس علمى سليم دون تدخل العنصر البشرى، ما يعطى نتائج غاية فى الدقة، مشيرًا إلى وجود ربط إلكترونى بين مستخدم جهاز التابلت من المشاركين فى التعداد بغرفة العمليات المركزية (بالجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء) مع تقييم يومى للأداء.

وأضاف رئيس الجهاز أن الهدف من التعداد الإلكترونى لهذا العام هو تقديم بيانات دقيقة على الخصائص السكانية وحصر المنشآة ومكوناتها وتوفير الوقت والجهد والنفقات وخروج النتائج فى موعد أقصاه شهرين، وذلك بخلاف الاستمارة الورقية التى كانت تستخدم فى الأعوام السابقة، التى كانت تعطى نتائج غير دقيقة، والنتائج النهائية بعد 18 شهرًا مؤكدًا أن شعار التعداد "ثقة.. إصرار.. جودة".

جاء ذلك خلال مشاركته لأعمال التدريب المحلى للتجربة الخامسة للتعداد لعام 2016 فى الفترة من 31/7/2016 حتى 9/8/2016 لتدريب المنتسبين والمعاونين المشاركين فى عملية التعداد بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وذلك بقاعة الاجتماعات بمجلس مدينة الزقازيق .

وأوضح محافظ الشرقية أن الاستخدام الجيد للتعداد يساهم فى رسم السياسة السليمة للدولة لافتًا إلى أنه تم تقديم مساعدات ضمانية ومعاش تضامن ما يقرب من مليار جنيه فى العام موجهًا للأسر الفقيرة والمستحقة وذلك بناءً على التعداد السكانى المقدم من الجهاز بمحافظة الشرقية والذى يتضمن كل تفصيله عن كل أسرة تعيش على أرض المحافظة، مؤكدًا أن المعلومة الصحيحة تعمل على توجه إمكانيات المحافظة لمن يستحق وتغطية المحافظة بالخدمات والإمكانات على حد سواء وبمنتهى المساواة والعدل .

وأوصى المحافظ الشباب المشاركين فى الدورة ضرورة تحلى الدقة والقناعة التامة والشعور بقيمة ما تقدمه لبلدك وتحمل أعباء وصعوبة هذه المهمة الشاقة لأن الهدف أسمى بكثير وهو التخطيط لمستقبل أفضل، مشيرًا إلى أن ستعود بقيمة ما تقدم يعظم داخلك الشعور بالوطنية والحماس ويتغلب على كل مشقة وأن نعمل جميعًا لصالح وطننا الغالى مصر لأننا نحيا على أرض لا تحيا إلا بنا.

رئيس جهاز التعبئة العامة و الاحصاء خلال لقاء بالشرقية (1)
رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء خلال لقاء بالشرقية


رئيس جهاز التعبئة العامة و الاحصاء خلال لقاء بالشرقية (2)
المتدربون المشاركون فى التعداد السكاني


رئيس جهاز التعبئة العامة و الاحصاء خلال لقاء بالشرقية (3)
المتدربون المشاركون فى التعداد خلال لقائهم برئيس الجهاز




موضوعات متعلقة..


- للمرة الثانية.. تأجيل افتتاح محطة مياه أبو شلبى بالشرقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة