الصحة تضم 700 ألف من أصحاب معاش "تكافل وكرامة" لبرنامج العلاج بالكروت الذكية بـ20 محافظة.. مدير مشروع الرعاية الصحية: غير القادرين بالجمهورية يمثلون 26% من المصريين

الجمعة، 19 أغسطس 2016 02:00 ص
الصحة تضم 700 ألف من أصحاب معاش "تكافل وكرامة" لبرنامج العلاج بالكروت الذكية بـ20 محافظة.. مدير مشروع الرعاية الصحية: غير القادرين بالجمهورية يمثلون 26% من المصريين وزير الصحة الدكتور احمد عماد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضم 700 ألف مواطن من أصحاب معاش "تكافل وكرامة" إلى برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين بنظام الكروت الذكية فى 20 محافظة أول سبتمبر.

ووفقاً لتصريحات سابقة للدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان إن أصحاب معاش تكافل وكرامة يقدرون وفقاً لإحصائيات وزارة التضامن الاجتماعى 2 مليون مواطن، مصنفين كغير قادرين، مشيراً إلى أنه مع تطبيق التأمين الصحى الشامل سيدخل جميع المواطنين فى الوعاء التأمينى وستقدم لهم خدمات طبية متميزة.

ويتم تفعيل خدمة الرعاية الطبية لأصحاب معاش تكافل وكرامه على سبيل المثال لا الحصر لـ 89 ألفا و760 مواطنا من أسيوط موزعين على إدارات منفلوط، وأبو تيج، وديروط، وأبنوب، والغنايم، وساحل سليم، وصدفا، والبدارى، وشرق الفتح ولـ 63 ألفًا و690 مواطنًا من محافظة الجيزة بإدارات أطفيح، والعياط، والواحات البحرية، والصف، وبولاق الدكرور، والبدرشين.

كما يتم تفعيلها أيضاً لـ 50 ألفًا و190 مواطنًا من سوهاج موزعين على إدارات طهطا، وساقتلة، وجهينة، والمنشأة، والمراغة، ودار السلام، وأخميم، وطما، ولـ 28 ألفًا و750 مواطنًا بمحافظة قنا، و22 ألفًا و128 مواطنًا بالأقصر.

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة ماسخ المدير التنفيذى لمشروع الرعاية الصحية لغير القادرين بوزارة الصحة فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وجهنا بضرورة الإنتهاء من ضم أصحاب معاش تكافل وكرامه إلى برامج الرعاية الصحية.

وأضافت الدكتورة هالة ماسخ المدير التنفيذى لمشروع الرعاية الصحية لغير القادرين بوزارة الصحة أن أصحاب معاش تكافل وكرامة المنضمين لبرنامج الرعاية الصحية سيحصلون على خدماتهم من نفس منافذ أصحاب معاش "تكافل وكرامة" مشيرة إلى أن الوزارة بصدد استكمال البرامج الصحية لجميع المنتفعين من برنامج تكافل وكرامة.

 وتابعت الدكتورة هالة ماسخ، مديرة برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، أن غير القادرين بالجمهورية يمثلون 26% من المصريين وسيُضمّون للبرامج الصحية خلال الفترة المقبلة.

وكانت وزارة الصحة جدير بالذكر أن تكلفة مشروع الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى تقدر بحوالى 3.7 مليار جنيه، ويستفيد منه 7.2 مليون مواطن بـ27 محافظة، وينتهى فى يونيو 2016 وتقدم جميع الخدمات للمرضى بالمجان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة