التموين تكثف الرقابة استعدادًا لعيد الأضحى وتضبط 16 ألف طن دواجن فاسدة

الجمعة، 19 أغسطس 2016 01:00 ص
التموين تكثف الرقابة استعدادًا لعيد الأضحى وتضبط 16 ألف طن دواجن فاسدة خالد حنفى وزير التموين
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين، أن الجهات الرقابية التابعة للوزارة والممثلة فى الإدارة العامة لمباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك ستكثف من حملاتها على الأسواق قبل دخول عيد الأضحى بأسبوعين على الأقل، وذلك لضبط المخالفين فى بيع السلع المختلفة، سواء بأكثر من السعر أو ببيع سلع منتهية الصلاحية.

وأضاف، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التحرك والمراقبة على الأسواق تتم من خلال ٣ اتجاهات، أما الشكاوى التى يتقدم بها جمهور المستهلكين والتحرى عنها، أو بإقامة حملات دورية على الأسواق كالمعتاد، أو دخول إحدى المناسبات مثل الأعياد وشهر رمضان لتشديد الرقابة على الأسواق خلال هذه الفترة، التى يستغل فيها المخالفون لطرح سلع مع ارتفاع معدلات الإقبال على الشراء.

وأشار إلى أنه مع دخول عيد الأضحى خلال الفترة المقبلة وزيادة الرقابة على الأسواق، تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط كميات من مصنعات الدواجن الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى استغلالاً للمواطنين المقبلين على شراء الدواجن خلال الفترة الحالية، قبل الإقبال على شراء اللحوم فى عيد الأضحى.

وأوضح، أن الكميات الفاسدة وصلت إلى ١٦ ألف طن و٥٠٠ كجم، وتتضمن مفروم دواجن، هياكل دواجن، جلود دواجن، وتم التحفظ عليها قبل طرحها للجمهور.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة